3 قواعد سهله تجعلك تحقق الربح فى الفوركس


القاعدة الاولى

وهى تحديد الرائ فى التجارة

تستطيع ان تسمع العديد من التجار الذين يقولون باستمرار "ان ليس لديهم أي رأي، وأن الفوركس مجرد تجارة في حركة الاسعار". وتستطيع ان تفهم من ذلك انهم اما ان يكونوا كاذبين او انهم لايفقهون التجارة في سوق الفوركس او انهم يحددون رأيهم بشكل ضمني. في الحقيقة ليس هناك اي فرق بين التجار الذين يقومون بتحديد الرأي بشكل ضمني مقارنة مع أولئك الذين حددوا ارائهم بشأن التجارة بشكل صريح فكلاهما قاما بتحديد آرائهم حول توقعهم بشأن حركة الاسعار المستقبلية.

*********************
القاعدة الثانية

وهى دع السعر هو من يؤكد رأيك

عند حديثنا عن السعر وتوقع حركة الاسعار فسوف نتطرق الى المقولة المشهورة في تجارة العملات الا وهي ان كل شخص قد يصيب رأيه مرة على الاقل. ولكي تكون من المحللين الذين يصيبون في ارائهم في العادة، عليك ان تجعل من التاريخ ذراعك التجارية لتستطيع التنبؤ بتقلبات حركة السعر بناء على التقلبات الماضية والظروف التي تقلبت فيها الاسعار.

**************************************************

القاعدة الثالثة

وهى إدارة تجارة فوركس

أن تجارة الفوركس تمثل بذاتها طريقة مثالية لصنع المال ولكن هذه الفرصة موجهة للمحترفين وليس للمبتدئين ان التاجر المحترف يعلم متى يبدأ تجارته ومتى ينهيها بناء على عدة عوامل في حين ان تصرفات التاجر المبتدئ معروفة وهي ابقاء الصفقة مفتوحة عند الربح لكي تزيد الارباح واغلاقها عند البدئ بالخسارة،
فهذه التصرفات عبارة عن اساليب بدائية في التجارة فقد تضطر لخسارة بعض الاموال من اجل فرصة ما، او قد تضطر الى ان تضحي بفرصة تجنبا للاسوء القادم مع الفرصة.