نقاط البايفوت فى الفوركس


السماسرة المحترفين، وصناع السوق يستخدمون نقاط البايفوت لتحديد الدعم المحتمل ومستويات المقاومة. ببساطة، نقاط البايفوت ومستوياتها من الدعم والمقاومة هي المناطق التي يمكن ان تظهر الى اى اتجاه سيتغير السعر .


السبب في ان النقاط المحورية مغرية إلى هذا الحد؟


لأنها ببساطة موضوعية.


وخلافا لبعض المؤشرات الأخرى التي تعلمتها بالفعل، فليس هناك فرضية لحرية التصرف.


في نواح كثيرة، نقاط البايفوت هي مشابهة جدا لمستويات فيبوناتشي. لان الكثير من الناس يبحثون في تلك المستويات، لأنها تقريبا تتحقق .


العديد من التجار يراقبون هذه المستويات، ويجب عليك أيضا.


نقاط البايفوت هي مفيدة بشكل خاص إلى متداوليين الأمد القصير الذين يتطلعون إلى الاستفادة من التحركات السعرية الصغيرة. تماما مثل مستويات الدعم والمقاومة العادية يمكن للتجار اختيار التداول عند ارتداد مستوى السعر او كسر ذلك المستوى .


التجار الذين يستخدمون ادوات التحليل الفنى للشراء عندما يصل السعر الى نقطة المقاومة والبيع عندما يصل السعر الى نقطة الدعم يستخدمون نقاط البايفوت لتحديد نقاط الانعكاس او تغيير الاتجاه. فهم يرون نقاط البايفوت مثل المناطق التي يمكن أن يضع عندها اوامر بيع او شراء.


اما تجار الاختراق الذين يبحثون عن المستويات المفتاحية التى سينكسر السعر عندها يستخدمون نقاط البايفوت للتعرف على المستويات التى سوف تنكسر.

نقاط-البايفوت-فى-الفوركس.jpg

كما ترى فى الرسم السابق، فأن كلا من مستويات الدعم والمقاومة مرسومة. وهى محددة بشكل بديع، اليس كذلك ؟


هذه المختصرات تعني:


يرمز pp الى نقطة البايفوت.


يرمز s الى الدعم.


يرمز r المقاومة.


لكن لا تنشغل كثيرا في التفكير “s1″ يجب أن يكون الدعم” أو “r1″ يجب أن تكون المقاومة. سنفسر لك لماذا في وقت لاحق.





في الدروس التالية، وسوف تتعلم كيفية حساب نقاط البايفوت، وأنواع مختلفة من النقاط المحورية والأهم من ذلك، وكيف يمكن أن تضيف نقطة محورية لتجارة الأدوات الخاصة بك!