google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف تحدد افضل عملة للتداول اليوم

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي كيف تحدد افضل عملة للتداول اليوم

    كيف تحدد افضل عملة للتداول اليوم


    سؤال هام جدا" وهو أي الأزواج نختار للتداول ؟ فتارة نختار زوجا" معينا" بعد تحديد فرصة عليه وعلى مجموعة أزواج شبيهة ولكن نلاحظ بعد ذلك أن الزوج الذي اخترناه كان أقل الازواج حركة على الرغم من صحة التحليل والفرصة ، فلماذا ؟ وكيف نتمكن من الاختيار الصحيح للزوج الذي قد يزودنا بأكبر عدد من النقاط في تلك الفرصة مثلا" ؟ الإجابة عن هذا السؤال تعتمد على محورين : المحور الأول وهو السوق العامل في لحظة تحديدنا للفرصة أهو السوق الامريكي أم الآسيوي أم الاوروبي ... كل هذا يساعد في اختيار الزوج الأنسب ، وأما المحور الثاني فهو وضعية الزوج نفسه أهو ميال للصعود أكثر أم للهبوط أكثر (bullish or bearish) وهذا سنناقشه في مواضيع لاحقا" بالتفصيل .


    إختيار الزوج المناسب للتداول في لحظة ما يعتمد بشكل كبير على السوق العامل في تلك اللحظة ، فمثلا اذا قمت بتحليل الباوند مقابل الدولار في تمام الساعة ال 3:00 صباحا" بتوقيت مكة ورأيت أن هناك مدخل لفرصة بيع أو شراء فلا تتوقع التحرك بكم كبير من النقاط في ذلك الوقت ، في حين اذا قمت بتحليل الاسترالي مقابل الدولار في ذاك الوقت ووجدت انه يعرف نفس الوضعية للدخول فتوقع تحقيقه لنقاط اكثر من الباوند مقابل الدولار وهذا يعود الى أن السوق الاسترالي يعمل خلال الفترة الاسيوية في حين ان السوق الاوروبي لا يعمل خلال الفترة الآسيوية وبالتالي ترى التركيز واحجام التداول منصبة على الازواج التي تخص الفترة وأهمها أزواج الين الياباني ، في حين اذا قمت بتداول الدولار الأمريكي مقابل الكندي في تمام ال 3:30 عصرا" بتوقيت مكة فستلاحظ قوة الحركة بالزوج وهذا يعود الى احجام التداول خلال السوق الامريكي والكندي على هذا الزوج وكذلك الأخبار الاقتصادية المرتبطة بالدولار الكندي والامريكي في تلك الفترة ، ونوضح للأسفل تقسيما لفترات الاسواق وأهم الازواج المفضل التداول بها في كل فترة :


    الفترة الآسيوية: أكثر الأزواج حركة في هذه الفترة هي ازواج الين التقاطعية والرئيسية وكذلك زوج الاسترالي والنيوزلندي وتفصيلها بالرموز لأسفل :USD/JPY EUR/JPY GBP/JPY AUD/PY NZD/JPY CHF/JPY AUD/USD NZD/USD .


    الفترة الأوروبية : من أفضل الأزواج للتداول بهذه الفترة هي اليورو مقابل الدولار والباوند مقابل الدولار والفرنك مقابل الدولار وايضا" جميعهم مقابل الين والتوضيح بالرموز : EUR/USD GBP/USD USD/CHF EUR/JPY GBP/JPY CHF/JPY GBP/CHF EUR/GBP .


    الفترة الأمريكية : تشهد هذه الفترة صدور أخبار من الولايات المتحدة وكندا وهذه الأخبار ترتبط بالازواج التي يدخل فيها الدولار وكذلك بأزواج الكندي ومعظم الأزواج التقاطعية الاخرى بسبب استمرار السوق الأوروبي بالعمل مع الثلث الأول من الفترة الأمريكية والتوضيح بالرموز :EUR/USD GBP/USD USD/CHF USD/CAD AUD/USD NZD/USD USD/JPY CAD/JPY .

  2. #2

    افتراضي

    موضوع اختيار ازواج العملات امر محير جدا وخصوصا بالنسبة للمبتدئين

    اعتقد كلنا شوفنا المرحلة دية بتكون صعبة جدااا وممكن نختار زج وبعدين نلاقي الحركة علية بطيئة جدا وزوج تاني اتحرك بسرعة جدااا

    اعتقد موضوعك استاذى ممكن يساعد ناس كتير فى الامر دة

    بالتوفيق يارب للجميع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •