الدولار الامريكي يتراجع و يعطي اليورو القوة للإرتفاع لليوم الثاني

قامت اليوم مجموعة من دول منطقة اليورو اليوم الثلاثة بإصدار مجموعة من البيانات الهامة وعلى الرغم من ان هذه البيانات لم يأتي معظمها بشكل إيجابي إلا أن اليورو استطاع بالإرتفاع امام الدولار الامريكي ولليوم الثاني على التوالي، وذلك وسط ضعف الدولار بعد أن وصل لأعلى مستوياته منذ 14 شهراً.

الدولار الأمريكي كان قد وصل لأعلى مستوياته منذ 14 شهراً خلال الأسبوع الماضي، ولكن بيانات الإسكان السلبية التي صدرت بالامس، وقيام القوات الامريكية اليوم بشن غارات جوية على مناطق يسيطر عليها تنظيم "داعش" في سوريا ساهمت بإرتداد المؤشر للإسفل.
صدر عن مكتب الاحصاء الفرنسي القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث جاءت القراءة متوافقة للتوقعات والقراءة السابقة عند 0.0%.
كانت اليوم الاعين متركزة على مؤشر مدراء المشتريات الصناعي والخدمي في كبرى اقتصاديات منطقة اليورو وذلك عن شهر أيلول/سبتمبر الجاري، حيث توسع نمو القطاع الخدمي في المانيا ليصل إلى 55.4، وكما تقلص انكماش القطاع الصناعي في فرنسا لتسجل القراءة عند 48.8.
اقتصاد منطقة اليورو أظهر تراجع وتيرة النمو في القطاع الخدمي والصناعي خلال الشهر الجاري وبصورة جاءت أسوء من التوقعات والقراءة السابقة.
زوج اليورو/أمام الدولار الأمريكي يجري تداوله في تمام الساعة 10:54 صباحاً بتوقيت جرينتش حول مستويات 1.2892 دولار مرتفعاً عن سعر الإفتتاح عند 1.28448 دولار محققاً اعلى مستوى عند 1.28946 دولار والأدنى عند 1.2842 دولار وذلك على الرسم البياني اليومي.