google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مقدمة عن موجات اليوت

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي مقدمة عن موجات اليوت

    مقدمة عن موجات اليوت

    فى عام 1920 كان يوجد عبقرى يسمى رالف نيلسون و قد أكتشف هذا العبقرى ان هناك سلوك يتبعه السوق فى حركته أشبه ما يكون بدائره مستحكمه لها عده خطوات .



    هذه الدائره المحكمه تتكرر بأستمرار و قد اكتشف ان تأثر المستثمريين بالمؤثرات الخارجيه مثل بعض القنوات او الصحف أو التقارير ينعكس بشكل متكرر على الرسم البيانى و هو مبدأ داو و هذا الانعكاس على الحركه الصعوديه او الهبوطيه للسوق و تكون تلك الحركه على انماط متكرره تنقسم الى ما يسمى بالموجات و قد سمى تلك الملاحظات التى تكلمنا عليها بأسم نظريه موجات أليوت.


    أنماط الموجات الخمسه الدافعه و الثلاثه التصحيحيه
    أليوت اكتشف ان تحرك السوق يتحرك فى 8 موجات أول خمسه موجات دافعه و الأخيره ثلاثة موجات تصحيحيه .


    حسنا فلنلقى نظره أولا على الموجات الخمسه الدافعه و سيكون رؤيتها على هيئه صوره أكثر سهوله فى الشرح


    موجات اليوت.png


    الشرح القادم يعتبر شرح قصير لماذا يحدث فى أثناء كل موجه . و سنقوم بالشرح على الأسهم و هذا لأن الأسهم هى ما استخدمها أليوت فى تحليله و لكن هذا لا يهم يمكن أستخدام التحليل الموجى على العملات أو السندات أو الذهب أو النفط .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    شرح الموجات


    الموجه الأولى
    تقوم الأسهم بعمل تحركها الاولى لأعلى و هذا غالبا ما يحدث بواسطه عدد قليل من الناس (سنقول أن دخول هؤلاء الفئه لأسباب حقيقيه)مثلا بسبب ان الأسعار رخيصه و تعتبر مناسبه للشراء فى الوقت الحالى مما جعل دخول هؤلاء القله من الناس يرفعون سعر السهم .


    الموجه الثانيه
    فى تلك النقطه العديد من الناس الذين كانوا فى الموجه الاولى بدأوا يشعروا ان السعر الحالى مبالغ فيه لذلك بداوا فى جنى الأرباح مما تسبب فى هبوط سعر السهم . ولكن لم يهبط السعر حتى نقطه البدايه ثم أنطلق بعد ذلك ليكمل مسيرته الصعوديه .


    الموجه الثالثه
    هذه غالبا تعتبر أكثر الموجات طولا و قوه فالسهم أخذ أنتباه العديد من العامه الذين يريدون الدخول شراء عليه و هذا يتسبب فى صعود السهم لأعلى اكثر و اكثر و هذه الموجه غالبا ما تتجاوز القمه الخاصه بالموجه واحد لأعلى .


    الموجه الرابعه
    فى تلك الموجه يقوم الناس بجنى الأرباح مره اخرى و هذا بسبب ان أسعار السهم بالنسبه للمتداولين أصبحت غاليه او مبالغ فيها و هذه الموجه غالبا ما تكون ضعيفه و هذا بسبب ان هناك العديد من الناس عاده ينتظروا السهم ليهبط قليلا ليقوموا بشراءه مره اخرى .


    الموجه الخامسه
    فى هذه النقطه العديد من الناس يقومون بالدخول بالسهم و هذا بسبب هيستريا الأرتفاع المستمر فى الاسعار . فغالبا ما تجد مجلس الاداره او العضو منتدب فى الصفحات الاولى للمجلات و الصحف أو فى البرامج الاخباريه الاكثر متابعه من قبل المستثمرين و المضاربين و يستمر الناس فى الشراء بسبب أسباب سخيفه فى تلك المرحله يكون السعر مبالغ فيه جدا و يصبح الهبوط مجرد وقت بسبب ان البائعين سيبدأوا جولتهم و يقوموا بال abc

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •