google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سوق الفوركس وعلاقتة بالأسواق الأخري

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي سوق الفوركس وعلاقتة بالأسواق الأخري

    سوق الفوركس وعلاقتة بالأسواق الأخري

    أن سوق الفوركس لا يتحرك بشكل عشوائي إنما التغييرات في اقتصاد البلاد هي المحرك الأساسي وهذا يحتاج منك بعض الاجتهاد لدراستها إذا أردت الربح. ولكن تأكد أنه بالممارسة لن يكون هناك صعوبة في المتاجرة بالعملات الأجنبية. واليوم، سنلقي نظرة على الأسواق العالمية وعلاقتها بالفوركس لنعرف ما نوع العلاقة بينها وبين هذا السوق.


    تعتبر معرفة بعض المبادئ عن الأسواق العالمية وعلاقتها بالفوركس أهم من الجهل بها لأنها تفيد التاجر الذي يعتمد على تحليل الأخبار في تحليله للعملات الأجنبية ولا يستطيع الاستغناء عنها،




    أولاً: علاقة الفوركس بأسواق الأوراق المالية ( بورصات الأسهم ): سوق الأوراق المالية سوق يتم التعامل فيه بالأوراق المالية من صكوك الأسهم والسندات التي تصدرها الشركات والبنوك أو الحكومات أو غيرها من المؤسسات والهيئات العامة وتكون قابلة للتداول، وهنا يجب عليك أن تعرف نتيجة متوسط إغلاق مؤشر بورصة الأسهم للأوراق المالية للبلد صاحبة العملة التي تريد المتاجرة في عملتها، بهدف أن تتمكن من تحديد مدى نمو أو تدهور اقتصاد هذه الدولة والتي تريد أن تشتري أو تبيع عملتها.






    ثانياً: علاقة الفوركس بأسواق الطاقة ( سوق النفط الخام ): المتاجرة على النفط الخام Crude Oil . وتعتبر كندا من أكبر البلاد المنتجة للنفط بالإضافة إلى أنها تخزن الكثير منه، يليها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني والتي هي من أكبر المصدرين للنفط ، ونرى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر بلد في العالم مستهلكة للنفط لهذا نرى أن الاقتصاد الأمريكي بما في ذلك الأسهم الأمريكية والدولار الأمريكي يتأثر بتقلبات أسعار النفط العالمية وأخبار وكالة الطاقة الأمريكية.










    ثالثاً: علاقة الفوركس بسوق الذهب: الذهب في عالم الاقتصاد يُنظر إليه بأنه حامي البلاد من تقلبات التضخم وهو واحد من أهم السلع التي يتم المتاجرة فيها، والعديد من التجار يرون أن المتاجرة في الدولار الاسترالي مثل المتاجرة في الذهب. استراليا أكبر الدول المنتجة للذهب AUD وأمريكا أكبر الدول المستوردة له USD . لأن استراليا واحدة من أكبر دول العالم المنتجة للذهب وتصدر حوالي 50% منه كسلعة بالإضافة للمعادن الثمينة، وهذه السلعة تعتبر واحدة من أهم حسابات الناتج المحلي الإجمالي الاسترالي، لذلك يراقب العديد من التجار صعود وهبوط هذه السلعة لأنها تؤثر على الدولار الاسترالي.






    التجار يحاولون أن يراقبوا أسعار الذهب ليقوموا بتحليلاتهم على الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي، لهذا نقول لهؤلاء الذين لا يعرفون كيفية تحليل الزوج في سوق العملات، أنه يمكنكم المتاجرة فيه إذا عرفتم تحديد اتجاه الذهب في سوق الأسهم المستقبليةَ.






    يعتبر الذهب والفرنك السويسري ملاذاً آمناً للمستثمرين في حالة الحروب والأحداث السياسية والكوارث، كما تم في اتفاقية "بريتون وودز" التي تقضي بربط سعر صرف الدولار بالذهب وذلك لضمان استقرار أسعار صرف أهم عملة عالمياً، ورغم انتهاء الاتفاقية لا يزال للذهب دوره الكبير أمام العملات العالمية، كما يتمتع الفرنك السويسري على مدى التاريخ كأصل آمن بسبب السرية التامة لنظامه المصرفي، وحيادها سياسياً عن جميع الدول، واستقلالية البنك المركزي، والاحتياطيات الضخمة من الذهب.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    موضع رائع

    اشكرك اخي الكريم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •