google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: شمعة الدوجي ماذا تعني ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي شمعة الدوجي ماذا تعني ؟

    شمعة الدوجي ماذا تعني ؟

    *****
    تعتبر شمعة دوجي أحد أكثر أشكال الشمعات التي يتم التغاضي عنها في سوق فوركس، والسبب الرئيسي لهذا هو الظن بأنه لا يمكن الاستفادة كثيرا منها ، و أنها ليست مؤشر في أغلب الوقت إلا إذا تحرك السوق مرة في اتجاه الدوجي عندها تعتبر إشارة قوية وتعزز من قيمتها.





    شمعة دوجي نفسها تنتهي من دون تغيير. السوق سوف يتحرك للأمام و الخلف في النطاق، و لكنه سوف يغلق الفترة الزمنية إما في المكان الذي بدأ فيه بالضبط، أو قريباً جداً من ذلك المستوى. يمتد المدى على كلا الجانبين، للأعلى و الأسفل، من أسعار الدخول و الإغلاق.


    doji.png


    كما يمكنك أن ترى من الصورة في الأعلى، الجلسة التي تمثلها شمعة دوجي تمتلك الكثير من الحركة مع كلا الحركات التصاعدية و التنازلية تقوم بتحريك السوق. و لكن، مع نهاية الجلسة، لم يتغير الكثير. في حين أن هذا النوع من الشموع لا يظهر الكثير في الوقت الحالي، فإن الحركة التالية هي التي تصبح مهمة. إذا فكرت بالأمر، ترى أن قراءات الدوجي تعتبر منطق سهل.




    اختراق قمة شمعة دوجي أو قاعها
    إختراق قمة الشمعة أو قاعها يشير إلى أن واحد من الجهات المنافسة قد خسر المعركة. على سبيل المثال، عندما يتم رسم شمعة دوجي في الأعلى، فهمنا بأن هناك الكثير من الإهتمام بالسوق عند ذلك المستوى. حيث أظهر كلاً من الباعة و المشترين الرغبة في تحريك السوق، و حين تم إختراق النطاق، فإن أحد هذين الطرفين الآن يخسر المال. هذه معلومة مهمة، حيث أن هذه المجموعة سوف تقوم كذلك بتغطية وضعياتها، التي بالتالي تؤدي فقط إلى تسريع الحركة للأمام. في النهاية، إذا ما خسر الباعة المعركة، سوف يودون الإلتفاف و العودة و شراء الوضعية مرة أخرى من أجل تقليل الخسائر، ما سيدفع بدوره الأسعار للأعلى.




    كما هو الحال مع كل شيئ يتعلق بالتحليل الفني، فإن لشمعة دوجي أهمية أكبر على الأطر الزمنية الأعلى. و هو يأخذ معلومات أكثر بكثير و الكثير من التداولات الإضافية ليشكل شمعة أسبوعية أكثر من شمعة 15 دقيقة، و بالتالي رسم الشمعة في الإطار الزمني الأسبوعي من الطبيعي أن يشكل صراع أكبر في السوق.

  2. #2

    افتراضي

    فعلا شمعة الدوجي محيرة ولكن اذا تفهمناها يمكن ان تكون سبب ارباح وفيرة

    فهي واحدة من أهم اسرار التحليل الفني

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •