ما هو افضل اسبوع للتداول ؟


كما نعلم فإن الشهر يتكون من 4 أسابيع تقريبا" تضم 22 يوم تداول ، ولكن كما يلاحظ فهناك أسابيع تتميز بالربحية العالية للمتداول وأسابيع اخرى تتميز بالربح البسيط وأسابيع أخرى قد لا يوفق فيها المتداول ، فما هي هذه الأسابيع وكيف يمكن تصنيفها ؟

الأسبوع الأول من كل شهر يعتبر زاخرا" بالبيانات الإقتصادية الهامة ، حيث عادة" ما يصدر قرار الفائدة الأوروبية والبريطانية ومؤشر عدد الوظائف الجديدة (الغير زراعية Nonfarm Payroll ) ، ولكن ما يلاحظ على هذا الاسبوع هو سكون وهدوء السوق حتى لحظة صدور الخبر ثم تبدأ حالة من التذبذب الشديد عقب صدور الخبر ، وبالتالي لا يعتبر هذا الأسبوع اسبوع تداول موفق عند العديد من المتداولين .

الأسبوع الثاني أسبوع هاديء يخلو من صدور تلك المؤشرات القوية ولكنه يتميز ببطء الحركة والنطاقات الضيقة التي تسير بها أزواج العملات ، حيث لا نشهد تحركات لمئات النقاط لزوج معين خلال ساعتين او ثلاث ويكون معدل حركة الزواج هو الدنى خلال الشهر وعادة ما يحقق المتداولون أرباح بسيطة خلال هذا الأسبوع ولم يلاحظ تحقيق خسائر تذكر خلال هذا الأسبوع .

الأسبوع الثالث أسبوع جيد يغلب عليه صدور المؤشرات ذات العلاقة بالمستهلك مثل مؤشر اسعار المستهلكين CPI ومؤشر مبيعات التجزئة ، وبالتالي يعتبر هذا الأسبوع نشطا" وجيدا" للتداول ولكن عادة ما يصدر خلاله قرار الفائدة الامريكية والذي تسبب بهدوء وسكون السوق حتى لحظة صدوره في تمام ال 10:15 مساء" (مكة) .

الأسبوع الرابع أحد أفضل أسابيع الشهر للتداول واكثرها ربحية ، يتميز بأنه اسبوع مبيعات المنازل ويتميز التداول به بأنه ربحي جدا" وعادة ما تتحرك الأزواج مئات النقاط في الصفقة اليومية الواحدة ، بالتالي ينصح بإغتنام جميع الفرص التي تظهر خلال الأسبوع الرابع من كل شهر .