البيانات الأمريكية تثقل على كاهل الدولار


تلاشت المكاسب الصباحية لمؤشر الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية الأمريكية التي أثقلت على كاهل مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية.
في تمام الساعة 04:22 مساءاً بتوقيت جرنتش انخفض مؤشر الدولار الأمريكي لمستويات 85.86 محققاً الأدنى له عند 85.78 والأعلى عند 86.18 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 85.91.
هذا وقد تابعنا اليوم الأربعاء في في تمام الساعة 12:15 مساءاً بتوقيت جرنتش الكشف عن قراءة مؤشر adp للتغير في وظائف القطاع الخاص الأمريكي والتي أوضحت نحو 213 ألف وظيفة مضافة بصورة فاقت التوقعات.
قبل أن نشهد في في تمام الساعة 04:00 مساءاً بتوقيت جرنتش أظهر كل من قراءة الإنفاق على البناء ومؤشر معهد التزويد الصناعي الأمريكي تباطؤ وتيرة النمو بصوة فاقت التوقعات.
الأمر الذي محى مكاسب الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية وبالإخص اليورو الذي يزن أكثر من نصف مؤشر الدولار بالإضافة إلي الين الياباني، الجنية الإسترليني، الكرونة السويدي، الفرنك السويسري والدولار الكندى.
انخفض الإنفاق على البناء بنسبة 0.8% خلال آب/أغسطس الماضي مقابل ارتفاع بنسبة 1.2% قد عدلت من ارتفاع بنسبة 1.8% في تموز/يوليو الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت إلي تباطؤ النمو لنسبة 0.5%.
كما تباطؤ نمو التزويد الصناعي لما قيمته 56.6 في أيلول/سبتمبر الماضي مقابل اتساع بما قيمته 59.0 في آب/أغسطس بينما كانت التوقعات تشير لتباطؤ وتيرة النمو لما قيمته 58.5.