الفضة قرب أعلي مستوي في أسبوع والأنظار علي محضر البنك الفيدرالي

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء في ثاني مكسب يومي خلال ثلاثة أيام قرب أعلي مستوي في أسبوع بدعم من إقبال المستثمرين علي شراء الأدوات الاستثمارية الآمنة لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي ،وينتظر المستثمرين تفاصيل محضر الاجتماع الأخير للبنك الفيدرالي للبحث عن أشارت جديدة تخص رفع أسعار الفائدة الأمريكية.


يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 09:50 جرينتش حول مستوي 17.37 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.18 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.46 دولار وأدنى مستوي 17.17 دولار .

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس منخفضاً بنسبة 0.7 بالمئة بعدما سجل في وقت سابق من التعاملات أعلي مستوي في أسبوع 17.61 دولار للأونصة.

واصلت الأسهم العالمية خسائرها وسط تراجع شهية المخاطرة لدي المستثمرين بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعات نمو الاقتصاد العالمي.

وفي تقريره الرئيسي بشان توقعات الاقتصاد العالمي خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي إلى 3.3 بالمئة للعام الحالي و3.8 بالمئة للعام القادم. وكان الصندوق الذي مقره واشنطن قد توقع في تموز يوليو نموا اقتصاديا قدره 3.4 بالمئة في 2014 و4.0 بالمئة في 2015.

ينشر بحلول الساعة 18:00 جرينتش البنك الفيدرالي الاتحادي تفاصيل اجتماعه الأخير الذي عقد أيام 16-17 أيلول سبتمبر الماضي والذي شهد سابع قرار علي التوالي يحمل تخفيض بمقدار 10 مليار دولار في قيمة برنامج شراء السندات والذي أصبح قيمته النهائية بعد هذه التخفيضات 15 مليار دولار شهرياً.

وفقدت الفضة 36 في المئة من قيمتها على مدار عام 2013 بأكبر خسارة سنوية منذ عام 1981م وذلك بفضل تعافى الاقتصاد الأمريكي وتوقعات خفض برنامج شراء السندات.

ويبحث المستثمرين عن إشارات جديدة تخص رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من التوقعات خاصة وأن البيانات الصادرة مؤخراً في الولايات المتحدة تؤكد علي قوة نمو أكبر اقتصاد بالعالم الأمر الذي يسهل قيام البنك الفيدرالي برفع أسعار الفائدة.