اليورو يتراجع أمام الدولار وسط مخاوف النمو العالمي


تراجع اليورو بشكل طفيف أمام الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء وسط المخاوف حول مستقبل الاقتصاد العالمي بعد يوم من قيام صندوق النقد الدولي بتخفيض توقعاته حيال نمو الاقتصاد العالمي.
أعلن يوم أمس الثلاثاء صندوق النقد الدولي عن تخفيض توقعاته المستقبلية حيال نمو الاقتصاد العالمي، وقد أشارت التوقعات الجديدة إلى نمو بنسبة 3.3% خلال العام الحالي مقارنة بالتوقعات السابقة التي أشارت إلى نمو بنسبة 3.4%.
أما للعام القادم 2015 فقد توقع الصندوق نمواً بنسبة 3.8% مقارنة بالتوقعات السابقة التي أشارت إلى نمو بنسبة 4%، ولكن الصندوق شدد على أن النمو العالمي لن يصل إلى مستويات ما قبل الأزمة المالية مرة أخرى.
عادت حدة المخاوف إلى الارتفاع في منطقة اليورو بعد أن سجل الإنتاج الصناعي الألماني أسوأ أداء منذ عام 2009 مما يهدد أكبر اقتصاديات المنطقة.
البيانات السلبية التي صدرت في الآونة الأخيرة دعمت توقعات قيام البنك المركزي الأوروبي بتطبيق المزيد من التحفييز لدعم منطقة اليورو ورفع النمو والتضخم.
الأعين اليوم على محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة، والذي من خلاله سيتم التعرف على كواليس آخر اجتماعات اللجنة لإلتقاط أي إشارة حول توقيت رفع أسعار الفائدة.