الدولار الاسترالي ينتعش ونظيره الأمريكي يتوقف عن الصعود


ارتفع الدولار الاسترالي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية متعافياً من أدنى مستوياته في نحو الأسبوع مقابل الدولار الأمريكي بدعم من بيانات الميزان التجاري الصيني أكبر شريك تجاري للاقتصاد الاسترالي ،وتراجع مؤشر الدولار بعد يومين من المكاسب بعدما توقفت العملة الأمريكية عن الصعود في ظل تصاعد التكهنات بصعوبة رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت قريب.

الدولار الاسترالي
استفادت العملة الاسترالية من هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية وتعافت من أدنى مستوياته في أسبوع 86.51 سنتاً أمريكياً بدعم من بيانات في الصين أظهرت ارتفاع الصادرات والواردات بأفضل من التوقعات خلال أيلول سبتمبر والصين هي أكبر شريك تجاري لاستراليا.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 12:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 0.8755 من سعر الافتتاح 0.8689 بعد تسجيل أعلى سعر 0.8768 وأدنى سعر 0.8651.

وينتظر الاقتصاد الاسترالي بيانات عن الثقة بالاقتصاد خلال الشهر الماضي المتوقع مستوي 7 بالمقارنة مع مستوي 8 خلال آب أغسطس.

الدولار الأمريكي
تراجع مؤشر الدولار خلال جلستي السوق الأسيوية والأوروبية قاطعاً موجة من الارتفاع علي مدار اليومين السابقين وتراجعت العملة الأمريكية مقابل أغلب العملات الرئيسية خاصة اليورو والجنيه الإسترليني مع تراجع شهية شراء الدولار الأمريكي بعدما حذر مجلس الاحتياطي الاتحادي من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار الأمريكي وتأثيرهم السلبي علي مستقبل الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يصعب من رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

ويتداول مؤشر الدولار بحلول الساعة 12:25بتوقيت جرينتش حول مستوي 85.65 نقطة من مستوي الافتتاح 85.90 نقطة وسجل أعلى مستوي 85.91 نقطة وأدنى مستوي 85.52 نقطة.

تغيب اليوم البيانات والبنوك الأمريكية عن ساحة الأسواق المالية لقضاء عطلة عامة ويترقب المستثمرين تصريحات جديدة تخص السياسات النقدية من قبل صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي في ضوء التطورات الأخيرة للاقتصاد الأكبر بالعالم ومؤشرات بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.