نجمة الصباح Morning Star : هي نموزج أنعكاسي يظهر عند القيعان يتنبأ بصعود الأسعار يتكون النمط من شمعة سودا طويلة تليها شمة صغيرة بعد فجوة للأسفل وتمثل هاتان الشمعتان الهيكل الأساسي للنمط , ثم تأتي شمعة اليوم الثالث طويلة بيضاء تتقدم في عمق الشمعة السوداء , هذا النموزج هو أشارة أنعكاس ودليل علي تحكم الثيران في السوق أكثر من الدببه .
يكون السوق في مسار عام هابط عندما نري هذه الشمعة السوداء الطويله نعلم ان البائعين يسيطرون علي السوق ثم تظهر شمعة صعير تشير الي الن البائعين بدأو يفقدون قدرتهم علي التحكم بالسوق , ثم يأتي اليوم التالي لنري شمعة بيضاء طويله تثبت أن الثيران بدأو يتحكمون في السوق . لكي تكون نجمة الصباح نموزجيه يجب أن يكون هناك فجوة قبل وبعد الشمعة الوسطي الصغير "ألنجمة" نادرا ما تحدث الفجوة الثانية وعدم وجودها لا يفسد قوة هذا النموزج .


كما نري في النمط مورننج ستار رقم 1 أن السعر كان في هبوط الي أن كون النموزج الأنعكاسي Morning Star هو بالفعل ليس نموزج مثالي لهذا النمط من الشموع فقد ذكرت قبل ذلك أن أنماط الشموع تختلف قليلا في الفوركس من حيث شكلها عن البورصة .أما النموزج 2 فلم يكون فقط نموزج مورننج ستار ولكن كون نموزج البالوعه Bullish Engulfing بالطبع لم ينعكس السعر كثيرا او لم يتغير الترند العام لكن غير الترند ولو مؤقتا .