google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف تتجنب اتخاذ قرارات خاطئة في التداول في فوركس؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي كيف تتجنب اتخاذ قرارات خاطئة في التداول في فوركس؟

    كيف تتجنب اتخاذ قرارات خاطئة في التداول في فوركس؟


    إذا ما كنت قد بدأت للتو بعملية التداول في فوركس، فهل تمكنت من تحديد الطريقة التي سوف تحقق النجاح في فوركس؟إذا كان الجواب لا، قد تكون أحد الكثيرين الذي إنجذبوا إلى التداول في فوركس من أجل تحقيق الأرباح السريعة، و من أجل نمط حياة جديد، و الإستقالة من الوظيفة الدائمة. إذا كان الأمر كذلك، فإنك لم تقم بتجهيز نفسك من ناحية عقلية للنظر إلى تداولك على أنه عمل جديد. و هذا أمر مهم جداً لأنه عليك أن تكون قادراً على أن تتخذ قرارات تداول ذات جودة عالية لفترات زمنية طويلة بطريقة إحترافية للغاية.


    على سبيل المثال، فإن إحدى الطرق التي يقوم بها التجار المبتدئين هي القيام بعمليات قتل سريعة – من غير قصد- بإستخدام كميات كبيرة من القوة في كل عملية تداول في فوركس. و نتيجة لذلك يبدؤون بعمليات التداول الفائضة واضعين حساباتهم في درجة عالية من المخاطرة. و فيما يلي مثال على مدى سهولة الوقوع في مثل هذا الفخ.


    تخيل بأن لديك رصيد حساب مقداره 10,000 دولار، و قررت أن تفتح عملية تداول في فوركس بقيمة 5000 دولار، أي بنسبة 50% من قيمة الحساب. إفترض أن كل خطوة تساوي 50 دولار، و لقد إنجذبت إلى عملية التداول هذه لأنك ظننت أنه بإمكانك تحقيق فوزاً بمقدار 200 نقطة، أي ما يساوي 1000 دولار. و هو أمر جيد إذا ما جرى على ما يرام.


    إلا أن عليك أن تدرك أن هذه حركة غاية في الخطورة، و تدل على درجة عالية من عدم الصبر، وقلة الخبرة التداولية. و السبب هو أن الهامش القابل للإستعمال لديك، و الذي هو القيمة التي تمتلكها لدعم الوضعيات المفتوحة، يساوي الآن 5000 دولار. بمعني أنه في حال تحرك السعر في إتجاه معاكس لوضعيتك بمقدار 100 نقطة فقط، فإنك سوف تتلقى إتصالاً يتعلق بهامشك من سمسارك، و سوف يتم إغلاق تداولك الحي بشكل تلقائي.


    كما أنك سوف تخسر مبلغ 5000 دولار الذي كنت خاطرت به في البداية، الأمر الذي سوف يتركك مكتئباً و محبطاً. فما هي سهولة أن تحدث مثل هذه النتيجة السلبية؟ إذا ما إنتبهت إلى أن سوق فوركس يقطع مئات النقاط يومياً، سوف تستنتج بأن هذه مخاطرة جدية للغاية.


    الذي يزيد على هذه المشكلة هو أن معظم التجار المبتدئين يحبون أن يروا الكثير من الحركة عندما يقومون بـ التداول في فوركس، و هذا لأنهم يظنون أن لديهم فرص أفضل لتحقيق أرباح كبيرة إذا ما قاموا بفتح وإغلاق الوضعيات الجديدة بإستمرار. و نتيجة لذلك، فإنهم يعمدون للقيام بالتداولات اليومية بإستخدام الأطر الزمينة الأقصر، التي تكون لمدة ساعة أو أقل.


    إلا أنهم يفشلون في تقدير أن تحري التكوينات السعرية الجدية أصعب بكثير بإستخدام الأطر الزمنية القصيرة، لأن الإحصاءات ذات الجودة المتدنية المرافقة لها تنتج الكثير من الإرتباك و الضجيج العشوائي.


    عندما تقوم بإختيار زوج العملات الذي سوف تتداول به في سوق فوركس ، فإنك تقوم بالإستثمار في عملية المقارنة بين الحالات الإقتصادية و السياسية لدول هذه العملات. فعلى سبيل المثال، إذا ما مرت إحدى هذه الدول بتدهور كبير في إقتصادها، فإن أداء عملتها سوف يتراجع مقابل العملة الأخرى.


    الرسوم البيانية لـ الأطر الزمنية القصيرة لا يمكنها تحري مثل هذه الأحداث بشكل جيد، الأمر الذي قد يؤدي إلى تضليلك نحو إفتتاح وضعيات جديدة مقابل النمط طويل الأمد. و تحت هذه الظروف، من الممكن أن تتعرض بسهولة لخسارة بمقدار 100 نقطة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    موضوع مميز مروان

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •