google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اهم الاخبار فى متاجرة الفوركس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي اهم الاخبار فى متاجرة الفوركس

    اهم الاخبار فى متاجرة الفوركس


    في الواقع هناك مئات الاخبار التي يمكن ان نتداول عليها في كل وقت , ولكن المفتاح هو ان تتاجر علي الاخبار التي لها تأثير مباشر علي السوق , هناك حوالي 5 الي 10 اخبار هامه ومؤثره في السوق في امريكا USA وحوالي 3 الي 5 في بريطانيا , منطقة اليورو , استراليا , كندا و نيوزلندا , وعادة تكون هذه النشرات الاخباريه شهرية او ربع سنوية , سوف تتكرر كلي شهر في في نفس اليوم او كل اسبوع في نفس اليوم.
    سوف تتاجر فقط علي الأخبار "الساخنة" , حيث يكون السوق معني بها , مثلا , منذ بضع سنوات كان الكثير من المضاربين يتجاهلون خبر "البدء في بناء المنازل U.S Housing Start" , "مبيعات المنازل القائمةExisting Home Sales " , مبيعات المنازل الجديدة New home sales , كانت هذه الاخبار متجاهلة من المضاربين في وقت الطفرة العقارية لماذا؟ لأن في ذلك الوقت كان الأقتصاد الأمريكي جيد وكان خبر مبيعات المنازل يأتي دائما افضل من المتوقع , فببساطه كان يتوقع السوق ان الخبر سوف يكون جيد وكان يتجاهل الأرقام الصادره من الخبر , انظر الي نفس الخبر في اواسط عام 2008 , اخبار المنازل عامة كانت هامه جدا لان الأقتصاد الأمريكي كان يعاني , لذلك تعتبر اخبار المنازل الأن اخبار "ساخنة".
    سر النجاح في تداول الاخبار هو ان تكون انتقائي في اختيار الأخبار التي سوف تتاجر عليها , هناك المئات من الاخبار التي تخرج حول العالم يوميا ولكن اي منها يستحق ان تخاطر بمالك بها! اي الأخبار احتمالية التداول بها عالي؟ حتي نساعدك في اختيار ذلك فقمنا بعمل لستة من الاخبار التي احتمالية نجاحها تفوق ال 70% .

    الأخبار :
    يمكن تصنيف الأخبار الي اربعة فئات مختلفة :
    1. التضخم
    2. الأقتصاد
    3. البنية التحتية
    4. اشياء أخري
    كما اشرنا في بداية دروس التحليل الأساسي , انت لا تحتاج لتكون اقتصادي او حاصل علي شهادة علميه في الأقتصاد للتاجر الأخبار , كل ما تحتاجه هو :

    • · ما هلي الاخبار التي يمكن ان تتاجرها .





    • · وماذا تفعل وقت الخبر .




    ربما ما سوف اذكرة لك في السطور القادمه ممل بالنسبة لك ولكني انصحك ان تحفظه عن ظهر قلب وعلاقة الأخبار ببعضها لأنك ان لم تفعل , سوف يتحرك السوق امامك وانت مازلت لا تفهم لماذا تحرك .
    هيا بنا نبدأ الأن :

    اسعار الفائدة هي الأساس تدور كل الأخبار حولها!
    كل فوائد العملات تتحكم بها الحكومات او هيئات تابعة للحكومات , مهمة الحكومه هو ان تحافظ علي نسبة التضخم في الدولة , لو ازداد حجم التضخم سوف تزيد الحكومة من أسعار الفائدة لابطاء النمو الأقتصادي للدوله حتي يقل التضخم , زيادة سعر الفائدة تعني زيادة الفوائد علي القروض الخاصة Credit cards , يعني زلك ارتفاع الفائدة علي المال المقترض , يعني ذلك تكلفة اعلي لشراء المنازل الخ... ذلك سوف يؤدي الي ابطاء النمو الأقتصادي في الدوله فيقلل من حجم التضخم .والعكس , اذا كان حجم التضخم منخفض سوف تقل اسعار الفائدة , أقتراض المال سيكون أرخص , سوف يحفز الأقتصاد .
    كل حكومة من حكومات اي دوله في العالم مسئوليتها هي التحكم في حجم التضخم او ما يسمي "توازن الأسعار" .
    اذا هناك مفهوم هام هنا يجب ان نفهمة هو ان قيمة العملة ترتفع بارتفاع أسعار الفائدة وتنخفض بانخفاض سعر الفائدة.

    حيث ان التضخم هو اهم عامل يؤثر في أسعار الفائدة, فكل الأخبار التي تقيس التضخم هامة جدا بسبب تأثيرها علي سوق العملات.
    معني ذلك اننا اذا وجدنا خبر متعلق بارتفاع التضخم فسوف نتوقع للعملة ارتفاع في قيمتها .
    اهم خبر يقيس التضخم هو :
    مؤشر أسعار المستهلكين Consumer price index CPI .
    مؤشر اسعار المستهلك هو عبارة عن مقياس لمتوسط اسعار مجموعة معينة من المنتجات والخدمات التي يقوم المستهلك بشرائها ويتم تتبع التغيرات الشهرية الواردة في تقارير مؤشر اسعار المستهلك كمؤشر على التضخم.
    ويعتبر مؤشر اسعار المستهلك من مؤشرات التضخم لان انفاق المستهلك مسئول عن حولي ثلثي النشاط الاقتصادي. وغالبا ما يتم تتبع مؤشر اسعار المستهلك لكن دون النظر لسعر الطعام والطاقة حيث ان هذه البنود غير ثابتة اكثر بكثير من باقي مؤشر اسعار المستهلك ومن الممكن ان تربك تحليل التوجهات الاكثر اهمية.
    ومن المتعارف عليه ان يرتبط التضخم بتوقعات اكبر لاسعار الفائدة قصيرة الاجل ولهذا قد تكون داعمة لعملة ما على الامد القصير. لكن مشكلة التضخم طويل الامد في النهاية تؤثر سلبا على الثقة في العملة مما يؤدي لضعفها.

    يطلق الأقتصاديون علي مؤشر ال CPI "رقم التضخم" , لهذا المؤشر رقمان , Core number و Head line number , رقم الهيدلاين يتضمن كل شئ ام ال Core CPI يتضمن الطعام , الطاقه "الغاز" كتكلفة , حيث يظهر هذا الرقم رؤية واضحة للتضخم , حيث تكلفة الغاز والطاقة تختلف من موسم لأخر.

    هناك خبر أخر هام وهو PPI – Porducer Price Index
    مؤشر اسعار المنتج
    يعتبر مؤشر اسعار المنتج معيارا لمتوسط اسعارمجموعة معينة من السلع والخدمات في الاسواق الرئيسية والتي يحصل عليها المنتجون. وتعتبر تقارير مؤشر اسعار المنتج الشهرية مؤشرا على تضخم سلعة ما.
    ويعتبر مؤشر اسعار المنتج هاما بسبب مسئوليته عن تغيرات الاسعار في قطاع التصنيع.
    ويتم تتبع مؤشر اسعار المنتج لكن دون النظر الى مكونات الغذاء والطاقة حيث انها غير ثابته ومن الممكن ان تربك تحليل التوجهات الاكثر اهمية.
    ومن الممكن عند دراسة مؤشر اسعار المنتج السماح بالتفكير في ضغوط التضخم التي من الممكن ان تتجمع او تنحسر لكن دون ان تكون قد تمت بشكل نهائي بحيث تصل اسعار الشكل النهائي للسلعة.
    ويكون ارتفاع مؤشر اسعار المنتج من دلائل تضخم الاسعار الاستهلاكية ولهذا قد تؤدي لارتفاع اسعار الفائدة قصيرة الاجل. وهذا قد يودي بدوره الي اثر ايجابي قصير الامد على الرغم من ان ضغوط التضخم غالبا ما تؤدي الي زعزعة الثقة في العملة المعنية.

    يعتبر مؤشر اسعار المنتج من المؤشرات القائدة التي تظهر تضخم المستهلكين .
    لا يعتبر مؤشر اسعار المنتج ال PPi من المؤشرات المحركه للسوق ولكن يؤثر علي مؤشر أخر الا وهو مؤشر CPI , فاذا ارتفعت تكلفة انتاج خدمات ومنتجات معينة سوف يضطر ايضا ممد المنتجين الي رفع الأسعار "المصنع مثلا يرفع الأسعار علي تجار الجمله وبالتالي يرفعو السعر علي المستهلك " , تطلق أرقام مؤشر PPI قبل مؤشر CPI الشهري , لذلك اذا حصلنا علي ارتفاع في مؤشر PPI , فمن المنطقي ان نتوقع ارتفاع في مؤشر اسعار المستهلكين CPI .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    156

    افتراضي

    موضوع مميز

    شكرااا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •