الفضة تهبط مع ارتفاع الدولار الامريكي

تراجعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء قاطعة موجة مكاسب علي مدار يومين وصعدت العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية قبيل بيانات التضخم بالولايات المتحدة والتي قد تعزز من مؤشرات رفع أسعار الفائدة الأمريكية في وقت أقرب من المتوقع.


يتداول معدن الفضة بحلول الساعة 10:00 جرينتش حول مستوي 17.36 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 17.49 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.52 دولار وأدنى مستوي 17.34 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعاً بنسبة 0.6 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي وسجل أعلى مستوى لتعاملات هذا الأسبوع عند 17.65 دولار للأونصة.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.2 بالمئة ويتجه نحو تحقيق رابع مكسب يومي خلال خمسة أيام مع عودة إقبال المستثمرين علي شراء العملة الأمريكية.

تصدر بحلول 12:30 بتوقيت جرينتش مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة الأمريكية عن شهر أيلول سبتمبر وسط توقعات بتحسن الأسعار بنسبة 0.0% بالمقارنة مع انخفاض بنسبة 0.2% خلال آب أغسطس ،ويمثل هذا المؤشر أحد أهم المؤشرات لقياس مستويات التضخم بالاقتصاد الأكبر بالعالم ،وحذر مجلس الاحتياطي الاتحادي من تباطؤ وتيرة التضخم قبيل اتخاذ قرار برفع أسعار الفائدة.

وفقدت الفضة نحو 20 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري في ظل توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية ومؤشرات بتباطؤ وتيرة نمو الاقتصاد الصيني.