تراجع اليورو إلى أدنى مستوى له في اسبوع مقابل الدولار خلال تداولات اليوم الاربعاء، وسط تكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي يتطلع الى توسيع برنامج التحفيز، فيما اثقلت تقارير تفيد انه فشل 11 بنك في منطقة اليورو في اختبارات الإجهاد على معنويات السوق.
فوركس- اليور/دولار يتراجع لادنى سعر له في اسبوع
فلقد تراجع اليورو/دولار بنسبة 0.15٪ ليتداول عند 1.2697، بالقرب من أدنى مستوياته من 1.2681.
وتعرض اليورو لضغوط البيع عد ان ذكرت رويترز أن البنك المركزي الأوروبي يدرس شراء السندات التي تصدرها الشركات، أو ديون الشركات، للمساعدة في تحفيز اقتصاد منطقة اليورو المتراجع.
ووفقا للتقرير، يمكن للبنك ان يقوم بتفعيل خطة التحفيز الجديدة في أقرب وقت في كانون الاول/ ديسمبر وبدء شراء السندات بحلول اوائل العام القادم.
وقال متحدث باسم البنك المركزي الأوروبي انه لم يتم اتخاذ اي أي قرار ولكن يعتبر التقرير كمؤشر على أن البنك يتجه بشكل اقرب الى احتمال اجراء التحفيز النقدي.
وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي ان ما لايقل عن 11 من البنوك الاوروبية قد فشلت في اختبارات التحمل التي يجريها البنك المركزي الأوروبي في نهاية هذا الاسبوع مما قلل الطلب على اليورو.
وسيقوم البنك المركزي الأوروبي بالإعلان عن نتائج اختبارات الجهد على 130 من البنوك يوم الاحد.
وفي الوقت نفسه، بقي الطلب على الدولار مدعوما ،بعد ان اظهر تقرير من قبل الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين يوم الثلاثاء ان مبيعات المنازل القائمة في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 5.17 مليون مشترك في ايلول/سبتمبر، وهو أعلى مستوى هذا العام.