تراجع أرباح سابك خلال الربع الثالث بقيادة انخفاض الكميات المباعة




أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اليوم الأحد عن تراجع صافي أرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي، وقد يعود سبب التراجع إلى انخفاض الكميات المباعة على الرغم من تراجع كلفة التمويل.
تراجع أرباح سابك خلال الربع الثالث بقيادة انخفاض الكميات المباعة
بلغت صافي أرباح سابك 6.18 مليار ريال سعودي خلال الربع الثالث من العام الحالي بتراجع بلغ 4.8% عن الفترة ذاتها من العام الماضي 2013 والت سجلت صافي أرباح 6.47 مليار ريال سعودي.
أما على مستوى التسعة أشهر الأولى فقد ارتفعت أرباح سابك لتصل إلى 19.08 مليار ريال سعودي بنسبة بلغت 0.05% عن ذات الفترة من العام الماضي 2013 والتي سجلت أرباحاً بواقع 19.07 مليار ريال سعودي.
ويعود سبب ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى إلى زيادة ايرادات الاستثمار في الشركات، بجانب انخفاض كلفة التمويل على الرغم من ارتفاع المصاريف البيعية والمصاريف العمومية والإدراية.
يشار إلى أن سابك تعتبر أكبر شركة صناعية غير بترولية في الشرق الأوسط ومن أكبر 10 شركات على المستوى العالم في مجال صناعة البتروكيماويات.
تخسر شركة سابك الكثير من الأرباح جراء تراجع الكميات التي يمكن أن تبيعها، ولكن نجحت الشركة في تخفيض تكاليف التمويل، ويجب على الشركة أن تبذل جهداً أكبر لبيع كميات أكبر لتعزيز ايراداتها وتوسيع أرباحها للعام الحالي.