صعود أرباح ناقلات 25% هذا العام


أعلنت شركة قطر لنقل الغاز(ناقلات) اليوم الأحد عن ارتفاع أرباح خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014 بنسبة 25%، لتسجل مستويات 693 ريال قطري مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام الماضي.
صعود أرباح ناقلات 25% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري
عزّت الشركة هذا الارتفاع في الأرباح إلى قوة و استقرار المركز المالي للشركة، و هذا حسب ما صرح به مجلس إدارة الشركة صباح اليوم.
تمكن أهمية ناقلات بأنها الشركة القطرية الوحيدة المسموح لها بنقل الغاز المسال من الحقل الشمالي القطري إلى الأسواق العالمية.
في تمام الساعة 13:22 بتوقيت مكة المكرمة ، ارتفع سهم الشركة بنسبة 2.33%.
جاء الارتفاع في الأرباح اليوم نتيجة لإستراتيجية الشركة في استغلال الفرص لتطوير وتنمية أنشطة الشركة الرئيسية في مجال الغاز الطبيعي المسال و نقله إلى الأسواق العالمية، والذي بدوره أدى إلى زيادة عدد السفن التشغيلية في أسطول الشركة خلال عام 2014.
بلغ أسطول شركة ناقلات حتى إعلان النتائج حوالي 57 ناقلة، و باستثمارات تزيد عن 11 مليار دولار تعبر المحيطات لنقل الغاز الطبيعي المسال المنتج الى قارات العالم، من خلال عقود مستقبلية طويلة الاجل تمتد لـ25 عاماً مع كل من شركتي راس غاز وقطر غاز اللتان تنتجان نحو 77 مليون طن سنويا من الغاز المسال.
يتوقع أن يواصل الأداء الايجابي لشركة ناقلات، وذلك في ضوء الإستراتيجية المميزة للشركة، و تفردها في قطر بنقل الغاز المسال الذي يعد من السلع الأساسية.
في عام 2004، أصبحت شركة ناقلات مساهمة عامة مملوكة بنسبة 50% للمؤسسين كلا من شركة الملاحة وقطر للبترول و مؤسسة قطر و قطر للوقود ، بينما حصل القطاع الخاص على الـ 50% بموجب اكتتاب عام جرى في العام 2005.