اخطاء شائعة عن الاستوب لوز




1 - وضع الستوب لوز فى فى نطاق ضيق جدا بحيث أنها تضرب بسهولة.


فمثلا وضع ستوب قريب 10 نقاط أو عشرون بغرض عدم الخسارة بينما احتمال تذبذب السعر عند تلك النقطة والارتداد منها يكون عاليا .


2 - استخدام اللوت المحدد كأساس لدخول الصفقة


بمعنى أنك لديك حساب ب 500 دولار ولا تريد خسارة اكثر من 10 دولارات فى الصفقة الواحدة فتقوم بعمل ستوب لوز لا يزيد عن 10 دولارات فيكون بزوج مثل اليورو دولار سبيريده المعتاد نقطتين + 8 نقاط ستوب لوز وبالتالى ما سوف يحدث تلقائيا هو |أن الستوب لوز سوف يضرب بمنتهى السهولة .
الصواب هو كما وضحنا الدخول بلوت مناسب لمدى الستوب لوز المحدد أى تطويع اللوت على حسب نسبة المخاطرة والستوب لوز .


3 - وضع الستوب لوز بعيدا جدا


من الأخطاء الشائعة جدا فعلى الرغم من أننا نقول دوما أنه لابد من ألا تكون الستوب لوز قريبة جدا فكذلك من الخطأ أن تكون بعيدة للغاية فما الذى يفيدك من تمسكك بتجارة خاسرة على أمل أنها سوف ترتد بعدما قد خسرت 300 نقطة مثلا وألم يكن من الأفضل الخروج بخسارة طفيفة مبكرة والاستفادة من انعكاس السوق فى صفقة جديدة .


4 - وضع الستوب لوز على مستوى الدعم أو المقاومة والترند تماما


من الاخطاء الشائعة جدا والمنتشرة بكثرة وضع الستوب لوز عند مستوى الدعم او المقاومة وكما أنه خطأ شائع هو من أكثر الأشياء إثارة للعصبية والغضب فى سوق الفوركس فنجد أن السعر يصل لمستوى الستوب لوز تماما أو يتجاوزه ببضع نقاط قليلة ومن ثم يقوم بالإرتداد من ذلك المستوى المحدد بقوة واصلا لهدفك الأساسى ولكن بعد ان تم ضرب الستوب لوز بجدارة , بينما الصواب يكون الستوب لوز فى مكان معنى وصول السعر له أن الإتجاه سوف يتحول وأن المقاومة او الدعم قد تم كسرهم بجدارة .