ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع ضمن موجة من المكاسب لليوم الثالث علي التوالي بدعم من قرارات مجلس الاحتياطي الاتحادي بالتزامن مع أرباح أفضل من التقديرات لبنك باركليز وشركة رينو.

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7 بالمئة بحلول 08:30 بتوقيت جرينتش وحقق المؤشر ارتفاع بنحو 5.1 بالمئة علي مدار شهر تعاملات الشهر الجاري.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،وانهي مؤشرmsci للأسهم الآسيوية جلسة اليوم مرتفعا بنسبة 0.4 بالمئة في سادس جلسة علي التوالي من المكاسب.

كما هو متوقع أنهت اللجنة المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأمريكي وأبقت علي أسعار الفائدة منخفضة عن المستويات الثابتة منذ 2008 بين صفر إلي 0.25 بالمئة.

وقالت لجنة السياسة النقدية بالمجلس بالأمس في بيان عقب اجتماعها الذي استمر يومين "ما زالت اللجنة ترى قوة كامنة كافية في الاقتصاد الأوسع لدعم التقدم المستمر صوب أكبر قدر من التوظيف في سياق استقرار الأسعار".

واعتبر البيان التقلبات الأخيرة في الأسواق المالية وضعف النمو في أوروبا والتوقعات بضعف التضخم تحديات لن تفلح في ضرب التقدم صوب تحقيق أهداف المجلس بشأن البطالة والتضخم.

من جهة أخري ارتفع سهم بنك باركليز بنحو 1.7 بالمئة بعدما أعلن ثاني أكبر بنك في بريطانيا أرباح أفضل من التقديرات خلال الربع الثالث ،وصعد سهم شركة رينو 4.7 بالمئة بعدما قالت عملاق صناعة السيارات الفرنسي أن الأرباح الفصلية زادت بنحو 6.7 بالمئة.

مؤشرات الأسواق الأوروبية
ارتفع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 0.7 بالمئة ،وصعد مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.9 بالمئة ،وزاد مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.6 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100بنحو 0.1 بالمئة.