google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: الاخبار الاقتصاديه الهامه مواعيد صدورها وأهميتها

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي الاخبار الاقتصاديه الهامه مواعيد صدورها وأهميتها

    الاخبار الاقتصاديه الهامه مواعيد صدورها وأهميتها


    صافي الناتج المحلي أو الناتج المحلي الإجمالي :

    مدى الأهمية:مهم



    مصدر البيان: مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي التابع لوزارة الاقتصاد.


    ميعاد الإصدار: الأسبوع الثالث أو الرابع من كل شهر في تمام الساعة 12:30 بتوقيت جر ينتش.
    يهتم ذلك البيان بدراسة مدى النشاط الاقتصادي للدولة، و يتم إصدار البيان على هيئة معدل التغير في القراءة بصورة ربع سنوية و يتم مقارنته بالقراءة في العام السابق لنفس الربع، و تمثل تلك القراءة معدل التغير في الإنتاج الكلي للاقتصاد المحلي للدولة.
    و عن طريقة حساب المؤشر فإنه يتم حساب المنتجات التي تم إنتاجها داخل الدولة، و لكن إذا تم استخدام المخزونات من تلك المنتجات في حساب إجمالي الناتج المحلي، فإن ذلك قد يكون سببا في أحداث بعض الأخطاء في حساب القراءة، و لذلك كان من المفضل ان يتم احتساب القراءة باستثناء المخزونات من المنتجات و الاهتمام فقط بالمنتجات المباعة، حيث أن الاهتمام بالمنتجات المباعة فقط سوف يكون سببا في إبراز الاتجاه العام الحقيقي و الفعلي للناتج المحلي الإجمالي للدولة.
    بصورة عامة من أهم المكونات للمؤشر هي الإنفاق، حجم الاستثمار، صافي الصادرات، المشتريات الحكومية، و المخزونات، و الجدير بالذكر أن حجم الإنفاق يُعد من اكبر المكونات للمؤشر حيث تمثل ثلثي صافي الناتج المحلي، مما يعني أهمية مراقبة نتائج بيانات الإنفاق لمحاولة توقع أداء صافي الناتج المحلي.
    و بالإضافة إلى أرقام إجمالي الناتج المحلي يوجد ما يوصف بمفرغات أو مخرجات أو معدل تضخم إجمالي الناتج المحلي، و هو عبارة عن مقدار التغير في أسعار مكونات المؤشر، و لذلك فكما يُعتبر مؤشر أسعار المستهلكين من أهم مؤشرات التضخم في الساحة الاقتصادية، تُعتبر أيضا مفرغات الناتج المحلي الإجمالي من أهم المؤشرات التي تعمل على قياس معدلات التضخم، و لكن الفرق بين مؤشر أسعار المستهلكين و مفرغات صافي الناتج المحلي، أن مفرغات صافي الناتج المحلي لا تنظر إلى السوق ككتلة واحدة، و لكنها تُشير أيضا إلى التغير في المنتجات و التطور في الإنتاج، أي أنها قد تستخدم أيضا كمنظار لتطور السوق بالإضافة إلى كونها مقياسا لمعدلات التضخم.
    من ناحية المتعاملون، يُفضل المتعاملون النظر إلى البيانات الربع سنوية سواء للناتج المحلي الإجمالي أو مخرجاته، و ايضا فإن المعدل السنوي لا يقل أهمية عن المعدل الربع سنوي، و لكن يكون الاهتمام بالربع سنوي حتى تتم مراقبة النشاط الاقتصادي بصورة اكبر و أدق بالإضافة إلى معدلات التضخم.
    من ناحية الإعلان، فإن الإعلان عن الناتج المحلي الإجمالي الربع سنوي يتم على ثلاث مراحل، أولا مرحلة متقدمة، ثم التقرير الأولي، ثم التقرير النهائي، و يتم مراجعة تقرير الناتج المحلي في شهر يوليو من كل عام.


    الخلاصة:


    يُعد الناتج المحلي و ملحقاته من أهم البيانات التي يهتم بها المتعاملون في أسواق العملات، حيث أنها تمدهم بمعرفة عامة حول النشاط الاقتصادي خلال فترة معينة، بالإضافة إلى إعطاء نظرة عامة حول معدلات التضخم، و لذلك فإنه من الممكن الربط بين قراءة المؤشر و بين العوامل الأخرى التي تهم المتعاملون، و بالتالي فإن ارتفاع قيمة الناتج الإجمالي قد يكون مفيدا للعملة في حين ضعفها من ضعف القراءة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    مبيعات التجزئة Retail Sales
    مصدر القراءة: قسم الإحصاءات التابع لوزارة التجارة الأمريكية.


    مقدار الأهمية:
    متوسط.


    ميعاد الإصدار:
    12:30
    بتوقيت جر ينتش، و يتم صدوره في يوم الثالث عشر من كل شهر، و تتضمن القراءة أداء القطاع خلال شهر واحد فقط.


    يهتم ذلك البيان بقياس إيرادات و عوائد متاجر البيع بالتجزئة، و يتم ملاحظة مدى التغير في تلك العوائد كل فترة حتى يتم استخدام القراءة كمؤشر عن حالة المستهلكين النفسية من حيث الثقة، و من جانب آخر حالة المستهلكين المادية من حيث إقبالهم على الشراء و الإنفاق حيث يقدر إنفاق المستهلكين بثلثي الاقتصاد , فلكي تكسب القدرة على معرفة اتجاه الحالة الاقتصادية فمن الضروري متابعة حجم إنفاق المستهلكين.، عادة يتم احتساب القراءة من خلال استثناء مبيعات السيارات، حيث أن مبيعات السيارات قد تعمل على اضطراب القراءة بصورة أو بأخرى، خاصة و أن مبيعات السيارات متذبذبة بشكل كبير من شهر إلى شهر أخر.
    و عند محاولة توقع أداء المؤشر من اللازم متابعة أسعار البنزين و الغذاء، حيث أن التغير في مقدار المبيعات يعتمد بصورة كبيرة على مقدار التغير في أسعار البنزين و الغذاء.
    و مما يزيد من أهمية متابعة مبيعات التجزئة أن تلك البيانات لا تعطي فكرة عن الأسواق فقط وحسب , بل أيضا الاتجاهات بين الأنواع المختلفة من المنتجات المباعة , ربما مبيعات السيارات فهي خصوصاً قوية بينما الملابس تشهد ضعف استثنائي , و هذه الاتجاهات من بيانات مبيعات التجزئة تستطيع مساعدتك بالكشف عن فرص استثمارية معينة و جيدة و بدون الحاجة لانتظار بيانات الشركات الفصلية و التقارير السنوية، مما يعطى صورة عامة حول أداء الاقتصاد من خلال أداء الشركات و حجم مبيعات منتجاتها، و عندها يصبح هناك مجموعة من المعلومات المترابطة يستطيع المتعامل إيجاد علاقة بينها و بين العوامل الأخرى المؤشر على العملة.
    من اللازم أيضا معرفة أن مؤشر مبيعات التجزئة لا يتضمن حجم الإنفاق في قطاع الخدمات، التي تمثل أكثر من نصف حجم إجمالي الإنفاق، و يتم صدور بيانات حول حجم الإنفاق و دخل الفرد بعد أسبوعين من صدور تقرير مبيعات التجزئة.


    الخلاصة:


    نجد أن مبيعات التجزئة ذات أهمية متوسطة، و لكن من الممكن أن يتم ربطها مع العديد من البيانات الأخرى لإيضاح رؤية عامة حول الأداء الاقتصادي، حيث ترتبط بها أسعار الغذاء و الطاقة مما يعني ارتباطها بمعدلات التضخم، بالإضافة إلى ارتباطها بحجم الإنفاق الذي يمثل ثلثي الاقتصاد الأمريكي، و من هذه الروابط تكمن أهمية مبيعات التجزئة.


    التأثير المباشر على العملة:
    إن جاءت القراءة مرتفعة ترتفع العملة بعدها ارتفاعا متوسطا، و العكس صحيح، و لكما زاد الارتفاع في القراءة كلما كان التأثير أقوى على العملة.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    مؤشر ثقة المستهلكين ( Consumer confidence index):
    -----------------------------------------------------------------------


    مستوى الأهمية: اقل من المتوسط.
    ميعاد الصدور: يصدر دوما الساعة 14:00 بتوقيت جر ينتش، و يتم صدروه أخر يوم ثلاثاء من كل شهر، و يبرز المؤشر بيانات لشهر واحد فقط.
    يتم بناء المؤشر عن طريق عمل استفتاء على 5,000 فرد لاختبار مقدار ثقتهم في الاقتصاد و الدولة، و من المفيد أن ذلك المؤشر يتم استخدامه في توقع التغيرات التي تنتاب حجم الإنفاق للمستهلكين، و الجدير بالذكر أن أي تغيير يحدث في قراءة المؤشر يتم التعامل معها بحذر كبير، فعلى سبيل المثال إذا تغيرت القراءة بمقدار 5 نقاط فقط فإن ذلك سوف يكون حدثا هاما يجب التعامل معه بصورة جدية.
    و لكن يهتم السوق بمؤشرات الثقة حيث أن إنفاق المستهلكين يمثل ثلثي الاقتصاد، لذا تكون الأسواق قلقة دائما لمعرفة ما يهتم به المستهلكين و ما هو رأيهم و مقدار ثقتهم في الاقتصاد في الوضع الحالي و في المستقبل القريب، حيث انه عندما يكون المستهلك متفائلا وله ثقة من ناحية الاقتصاد والوضع المالي له ، فهو على الأرجح سوف يقوم بالإنفاق و الاستهلاك بصورة كبيرة، ومن هنا تكمن أهمية مؤشرات الثقة، حيث انه يساعد على بناء التوقعات حول حجم إنفاق المستهلكين في المستقبل القريب و البعيد على حد سواء.
    يتكوُن مؤشر الثقة من مؤشرين فرعيين داخله، الأول هو أراء المستهلكين العامة حول الأوضاع الاقتصادية الحالية، و الثاني هو توقعات المستهلكين العامة حول المستقبل، و يُمثل مؤشر رأي المستهلكين حول الأوضاع الحالية مقدار 40% من قيمة مؤشر ثقة المستهلكين العام، بينما يمثل مؤشر التوقعات حول المستقبل مقدار 60% من حجم مؤشر ثقة المستهلكين العام، و لذلك فإنه كلما ارتفعت قراءة المؤشر فإن ذلك سوف يعني ثقة المستهلكين حول الاقتصاد و لكن يجب معرفة ما إذا كان سبب الارتفاع هو الثقة بالأوضاع الحالية، أم التوقعات حول المستقبل.
    من ناحية أخرى يتم صدور مؤشر ثقة أخر هو مؤشر ثقة المستهلكين الصادر عن جامعة ميتشجان:
    المصدر: جامعة ميتشجان.
    ميعاد الصدور: تصدر القراءة الأولية للمؤشر في الساعة 14:00 بتوقيت جر ينتش في يوم الجمعة الثاني من كل شهر، بينما تصدر القراءة النهائية للمؤشر الساعة 14:00 بتوقيت جر ينتش في يوم الجمعة الرابعة من كل شهر.
    و يتكوّن مؤشر الثقة الصادر عن جامعة ميتشجان من نفس المؤشرات الفرعية التي يتكون منها المؤشر العام.
    و في النهاية نذكر التأثير المباشر على العملة بعد صدور الخبر، إذا كانت قراءة مؤشرات الثقة مرتفعة، ارتفع الدولار ارتفاعا طفيفا.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    تقرير التوظيف الأمريكي:
    -------------------------------------


    مصدر التقرير: مركز الإحصاءات الأمريكية التابع لوزارة العمالة الأمريكية.
    ميعاد صدور التقرير: الجمعة الأول من كل شهر الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.
    يعتبر تقرير التوظيف الأمريكي عبارة عن تقريرين منفصلين و يكون عبارة عن نتائج لبحثين منفصلين أيضا، و غالبا ما يتم اختبار و دراسة 60,000 شخص في المجتمع كعينة اختبار من أجل الحصول على معدلات البطالة في المجتمع، أما عن التقرير الثاني فيتم عن طريق اختبار و دراسة 375 ألف وحدة عمل ( مثل الشركات و المؤسسات) من أجل الحصول على معدلات التوظيف بغير القطاع الزراعي بالإضافة إلى الحصول على بيانات خاصة بمعدلات الأجور و معدلات ساعات العمل.
    و بصورة عامة يهدف كلا من التقريرين إلى قياس معدلات التوظيف و لكن من زوايا مختلفة، لكن بصورة عامة تعمل تلك الزوايا المختلفة في التقارير إلى حدوث بعض التغيرات في القراءة من شهر لأخر، و ذلك لأنه مثلا في التقرير الخاص بدراسة الشركات و المؤسسات تم ملاحظة أن تلك الشركات و المؤسسات تعمل على توظيف الكثير من الموظفين و العاملين مما يؤدي إلى اختلاف القراءة نوعا ما من شهر لأخر.
    و الجدير بالذكر أن معدلات التوظيف يتم تقسمها إلى قطاعات مثل الصناعة، أو التعدين ، أو حتى القطاع الحكومي، و يعمل المتعاملين على مراقبة نتائج كل قطاع من أجل الحصول على معلومات كافية بشأن الاتجاه الاقتصادي في الدولة، و من ناحية أخرى فإن التقرير يحتوي على بيانات أخرى مثل عدد ساعات العمل، بالإضافة إلى معدلات الأجور بالساعة.
    الخلاصة:
    تقرير التوظيف الأمريكي هو أكثر البيانات الاقتصادية أهمية في الأسواق المالية. ويعتبر هذا التقرير جزءًا من تقرير التوظيف الأمريكي العام، والذي يخبرنا إذا كانت هناك وظائف جديدة في قطاع العمل الأمريكي أم لا. كما يعتبر هذا التقرير من أكثر التقارير المنتظمة في صدورها، وأكثرها قوة في قياس النشاط الاقتصادي ومدى صحة الحالة الاقتصادية بشكل عام. وأخيرًا، ننصحك بأخذ الحيطة والحذر عند صدور قراءة هذا التقرير، حيث أنه يتسبب غالبًا في حركة الأسعار في سوق العملات بشكل قوي للغاية.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    متوسط ساعات العمل الأسبوعي
    ---------------------------------------------
    يقيس هذا المؤشر متوسط ساعات العمل الأسبوعية خلال شهر. ويتم الإعلان عن قراءة هذا المؤشر في وقت الإعلان عن قراءة تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي. وعلى الرغم من عدم تأثير هذا المؤشر على السوق المالي بشكل مباشر، إلا أن استخدامه يقتصر على تحليل وضع التوظيف على المدى الطويل. كما أنه يعتبر مقياس جيد لسوق العمل في مراحل دورة العمل المختلفة.


    معدلات البطالة الأسبوعية Initial jobless calims:
    ---------------------------------------------------------------
    المصدر: إدارة التوظيف و التدريب التابعة لوزارة العمالة.
    ميعاد الصدور: كل يوم خميس الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش و تصدر البيانات عن أسبوع سابق.
    يعكس تقرير معدل البطالة عدد الطلبات التي تقدم بها العاطلين عن العمل خلال أسبوع سابق. ويعكس ارتفاع عدد هذه الطلبات مدى تباطؤ النمو في سوق العمل، ويعكس انخفاضها مدى تسارع النمو في سوق العمل. ونظرًا لسرعة تغير هذا العدد، يركّز العديد من المحللين على متوسط هذا التقرير لكل أربع أسابيع. عليك الانتباه أنه لا بد من تحرك قراءة هذا البيان بمقدار 30 ألف على الأقل، لتقول أن هناك تغير هام وملحوظ في نمو سوق العمل.
    و الجدير بالذكر أنه يوجد بعض الإحصاءات الأخرى في التقرير، و هو تقرير عن عدد الأشخاص الذين ينتفعون من الإعانات الحكومية بالإضافة إلى عدد المؤمّن عليهم من البطالة، و الجدير بالذكر أنه هناك بعض المحللين يرون أن البيانات الخاصة بعدد الأشخاص اللذين يستفيدون من الإعانات الحكومية من أجل متابعة معدلات نمو التوظيف على المعدلات الشهرية.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    معدل الإنتاج و التكاليف Productivity and Costs
    -------------------------------------------------------------


    التعريف:
    يقيس معدل نمو الإنتاج نمو كفاءة العمل في إنتاج السلع و خدمات الإقتصاد , و تعكس تكاليف الوحدة العمالية تكاليف عمل إنتاج كل وحدة بالناتج الإجمالي , و كلتاهما يعملان كمؤشرات مستقبلية لأتجاهات التضخم.
    لماذا يهتم المستثمرون؟
    إن النمو الحرج في الإنتاج بأن يسمح للأجور العالية و بنمو إقتصادي سريع بدون نتائج لظهور أي تضخم , وهذا موضوع مثير هذه الأيام بالنسبة لإقتصاد قوي , و لسوق عمالة محكم و تضخم خفيف.
    و يصرح بعض خبراء وول ستريت بأن قروض الإنتاج تسمح للإقتصاد بتحمل سرعة أكبر بكثير من النمو مما كان يعتقد سابقاً, و أظهر رئيس المصرف الإحتياطي الفيدرالي غرينسبان شكوكه حول تلك المزاعم , على أية حال ففي أي من الحالتين تعطي بيانات الإنتاج أدلة مهمة للمستثمرين على كيفية التوقع لأداء سوق الأسهم و السندات , وردرد أفعال السوق الى هذه التصريحات تظهر الأهمية الصحيحة لنمو معدل الإنتاج.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    طلبات السلع المعمرة Durable Goods Orders
    --------------------------------------------------------
    التعريف:
    طلبات السلع المعمرة , هي طلبات البضاعة المنتجة محلياً , سواء كانت للتسليم الفوري أو المستقبلي
    .
    لماذا يهتم المستثمرون؟
    من الضروري للمستثمرون مراقبة الحالة الإقتصادية وذلك لمعرفة إتجاهات و توقعات نتائج إستثماراتهم, فبالنسبة لسوق الأسهم فهي تتطلب حالة إقتصادية مرتفعة و جيدة مما يؤدي لرفع أسعار الأسهم و من هنا تكون مرابح الشركات الضخمة, أما سوق السندات فيهتم بسرعة النمو الإقتصادي الذي يهيء ويؤدي الى التضخم, و بتتبع هذه البيانات الإقتصادية يعرف المستثمرون ماهي الخلفية الإقتصادية لهذه الأسوق ومن ثم خلفية إستثماراتهم.
    طلبات السلع المعمرة تحدد كيفية عمل المصانع في الأشهر القليلة, وهذه البيانات و التقارير لا تعطينا فقط فكرة عن المطلب على السيارات و البرادات و لكن أيضاً على إستثمارات العمل بحد ذاته, فعندما تقرر الشركات أن تنفق أكثر على الأجهزة و غيرها من الرأسمال فهم من الواضح ينعمون بنمو مستمر في عملهم, فالإنفاق المتزايد على السلع الإستثمارية يهيء الى طاقة عظيمة من الإنتاج في البلاد و يخفض الفرص للتضخم, و هذا يعلم المستثمرون كيفية وضع التوقعات للقطاع الصناعي و الذي هو جزء كبير و مهم من الإقتصاد العام و الذي بدوره يؤثر على إستثمارك.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    تجارة الجملة Wholesale Trade
    ---------------------------------------------
    التعريف:
    هو قيمة دولار المبيعات للموجودات, المتوفر بيد التجار و بائعي الجملة , و هو أحد مكونات موجودات العمل.
    لماذا يهتم المستثمرون؟
    يحتاج المستثمرون لمراقبة الإقتصاد بدقة و عناية لأنه بالعادة يملي عليهم ما ستؤدي عليه بعض إستثماراتهم من الأمور المختلفة كتجارة الجملة, سوق الأسهم المالية تحب رؤية نمو إقتصادي سليم و سريع لما يؤديه من أرباح كبيرة للشركات, بينما يفضل سوق السندات معدل أبطأ في النمو الذي لن يؤدي الى ضغوط تضخمية, و من هنا نرى أن بيانات الجرد و البيع بالجملة تعطي المستثمر فرصة للنظر تحت سطح الأقتصاد الإستهلاكي المرئي, فالنشاط في مستوى البيع بالجملة يمكن أن يكون بادرة جيدة لأتجاهات المستهلك, و بشكل خاص بالنظر لنسبة الموجودات الى المبيعات, من خلاال ذلك يستطيع المستثمر رؤية كيفية حدوث نمو سريع في الإنتاج في الأشهر القليلة القادمة, على سبيل المثال إذا تخلف نمو الجرد عن نمو المبيعات عندها سيقوم المنتجون بزيادة الإنتاج خشية من حدوث نقص في مخزون المنتجات, أما اذا حدث تراكم جرد غير مقصود ( المبيعات لم تقارب التوقعات) سيقوم المنتجون بتهدئة الإنتاج خشية من تراكمه في المخازن , وعلى هذا المنحى تكون بيانات الجرد مهمة و قيمة و تعطي المستثمرين أداة تقدمية لتتبع الإقتصاد.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    مؤشر طلب مساعدة (فرص عمل) Help Wanted Index
    -----------------------------------------------------------------------
    التعريف:
    هو مؤشر شهري لطلب عمل أو مساعدة في مختلف المجالات و الذي تعلنه الشركات في أكثر من 51 صحيفة رئيسية في مختلف أنحاء البلاد, وهذا المؤشر يدل على الضعف أو القوة في سوق العمالة.
    لماذا يهتم المستثمرون؟
    هذا التقرير يعطي فكرة على قوة الإقتصاد بشكل عام, و يعطي إحساساُ و فكرة عن عدد أرباب العمل وعدد الوظائف الشاغرة التي يحاولون تعبئتها, فإذا كان العدد(الشواغر) كبير نسبياً يعني أنه هناك نقص في عدد العمال و هذا ما قد يجبر أرباب العمل لتعبئة الشواغر و لو على أضرارها لدفع رواتب و أجور عالية لجذب العاملين و هذا يؤدي للتضخم بالأجور , فتكون أسواق الأسهم و السندات في حالة يرثى لها.
    و يتحدث رئيس المصرف الإحتياطي الفيدرالي آلن غرينسبان عن هذا التقرير طوال الوقت و يترقبه بإستمرار لأهميته بالنسبة لسياسة أسعار الفائدة.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    البدايات السكنية Housing Start
    -------------------------------------------
    التعريف:
    تقيس البدايات السكنية عدد الوحدات السكنية في أي بناء ينشئ كل شهر.
    لماذا يهتم المستثمرون؟
    كلمتان ( تأثير متموج) هذه تاقطعة الصغيرة من البيانات لها تأثير قوي و كضاعف خلاال الإقتصاد و لذا عبر الأسواق و إستثماراتك أيضاً, و بتتبع البيانات اٌتصادية كبدايات السكن يستطيع المستثمرون كسب أفكار إستثمارية معينة و بالإضافة للتوجيه الواسع لإدارة المحافظ الإستثمارية.
    بناؤو المنازل لا يبدؤون بعمل بناء جديد ما لم يكونو واثقين انه سوف يباع بعد البناء أو حتى قبل الإنتهاء من بناءه . و التغيرات في نسبة المشاريع السكنية قد تدل على نسبة الطلب للبيوت و مجريات أعمال البناء, في كل مرة يبدأ بناء جديد يرتفع عدد وظائف البناؤون , و هذا الإرتفاع في عدد الوظائف يؤدي الى إرجاع المدخول الى الإقتصاد, و عندما يباع البناء الجديد هذا يولد ربحاً للباني و يعطي المشتري عددا كبيراً من فرص الإستهلاك, الثلاجات , البرادات, الغسالات, و الأثاث... وهذا فقط عينة من الحاجات التي يصرفها المشتري الجديد من أمواله لهذه المشتريات, فهذا التأثير التموجي للإقتصاد يكون هاماً جداً و خاصة لأن أكثر من مائة ألف عائلة جديدة في مختلف انحاء أميركا تصرف هكذا كل شهر.
    بما ان الخلفية الإقتصادية هي المؤثر الأكبر على الأسواق المالية , فيكون بذلك ثأثير المشاريع السكنية الجديدة مباشراً على السندات و السلع, فبيانات و معطيات ( المشاريع السكنية الجديدة) تحمل أدلة ثمينة لمعرفة إتجاهات شركات تعهدات البناء, و شركات القروض العقارية , و شركات الأدوات المنزلية بكافة أنواعها, وكذلك على أسعار الخشب , و الأدوات المعمارية و آلات البناء.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •