google
twitter
facebook
twitter
google
forex

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 13 من 13

الموضوع: الاخبار الاقتصاديه الهامه مواعيد صدورها وأهميتها

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    اجتماع البنك المركزي البريطاني بشأن أسعار الفوائد
    -------------------------------------------------------------------


    يتم اصدار هذا البيان مباشرة بعد انتهاء اجتماع لجنة السياسة النقدية البريطانية وفي هذا البيان، يصدر البنك المركزي تقريرًا بسياسته تجاه أسعار الفائدة في المدى القصير . ويركز البنك المركزي البريطاني بصورة كبيرة على التضخم , ويعد هدفهم الرئيسي هو الوصول لحلة من استقرار الأسعار، حيث غالبًا ما يلجأ البنك إلى رفع أسعار الفائدة في حالة ارتفاع التضخم الاقتصادي, وبالعكس في حالة الركود أو بطء النمو الاقتصادي.

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    مؤشر أسعار المنتجات Producer Price index
    ------------------------------------------------------------
    المصدر: مكتب الإحصاءات التابع لوزارة العمالة الأمريكية.
    ميعاد الصدور: يوم الحادي عشر من كل شهر الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.
    يعتبر مؤشر أسعار المنتجات هو أول مؤشر خاص بقياس التضخم في كل شهر، والذي يقيس أسعار السلع قبل أن يبيعها بائعي التجزئة. وبالتالي فإنه وسيلة للتنبؤ بنتيجة مؤشر أسعار المستهلك في ذات الشهر. يقوم هذا المؤشر بحساب أسعار السلع مرورًا بمراحلها الثلاثة: الخام، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة النهائية من الإنتاج. ويتتبع السوق بشكل خاص قراءة مؤشر أسعار السلع المنتهي تصنيعها، حيث أنه يقدم أسعار السلع الجاهزة للبيع للمستهلك الأخير. أما مؤشر قياس أسعار السلع وهي في مرحلة المواد الخام، أو المرحلة المتوسطة من الإنتاج، فتعتبر مؤشر للتنبؤ بالضغوط التضخمية المستقبلية.
    وفي جميع مراحل أسعار السلع المُنتجَة، يتجه تركيز السوق على قراءة هذا المؤشر باستثناء أسعار الأغذية والطاقة، حيث تميل تلك الأسعار إلى سرعة في تغير حركتها، ولها اتجاهات غامضة في تحديد معدل التضخم. وعلى الرغم من أن رد فعل السوق يتحدد على أساس المعدل الشهري لتغير هذا المؤشر، إلا أن المحللين يركزون على المعدل السنوي أيضًا.

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    الميزان التجاري Trade Balance:
    ------------------------------------------


    المصدر : وزارة التجارة.


    يعتبر الميزان التجاري للدولة من أكبر المنتجات التي ينتجها ميزان المدفوعات، و يهدف الميزان التجاري إلى حساب الفرق بين قيمة المنتجات و الخدمات التي تصدرها الدولة للخارج مع المنتجات و الخدمات التي تستوردها الدولة للداخل، و يُقال أن دولة ما لديها عجز في الميزان التجاري فإن هذا يعني ارتفاع قيمة الواردات لديها عن الصادرات، بينما يُقال أن دولة ما لديها فائض تجاري عندما يكون حجم الصادرات لديها أكبر من الواردات، و الجدير بالذكر أن الميزان التجاري يعتبر من أهم المؤشرات الاقتصادية التي تؤثر بصورة كبيرة على التعاملات في السوق.
    وتؤثر نتائج هذا التقرير على التوقعات الخاصة بتقرير "المنتج المحلي الإجمالي". وتعتبر بيانات التصدير بيانات سريعة التغير في هذا التقرير. وبالتالي يعتبر تقرير "الميزان التجاري" مؤشر مبكر لأداء هذه الصادرات في الفترة ربع السنوية من العام. وأخيرًا، ننصحك بأخذ الحيطة والحذر عند صدور قراءة هذا التقرير، حيث أنه كما قلنا يتسبب غالبًا في حركة الأسعار في سوق العملات بشكل قوي للغاية.

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •