google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: الشروط الواجب توافرها فى افضل شركات الفوركس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    156

    افتراضي الشروط الواجب توافرها فى افضل شركات الفوركس

    الشروط الواجب توافرها فى افضل شركات الفوركس:


    الخطوة الاولى: أجراء البحوث الخاصة بك


    قبل ان تقوم بالمقارنة، هل تعلم ما تبحث عنه؟ حسنا، اليك بعض الاسئلة الهامة التى يجب عليك ان تطرحها على نفسك:


    افضل شركات الفوركس


    هل شركة الفوركس مسجلة فى اى هيئات تنظيمية؟


    تحقق لمعرفة ما اذا تم تسجيل شركة الفوركس التى قمت باختيارها مع الرابطة الوطنية للعقود الآجلة (NFA) أو لجنة تداول السلع الآجلة (CFTC) وذلك اذا كانت فى الولايات المتحدة الامريكية. أما اذا كانت شركة انجليزية فتحقق من هيئة الخدمات المالية FSA . او شركة قبرصية يجب ان تكون مسجلة فى CYSEC او المانية فى Bafin او اسبانية فى Cnmv.اذا لم تكن شركة الفوركس مسجلة فى اى من تلك الهيئات او احدى الهيئات التنظيمية المعروفة، اذن عليك ان تفكر اكثر من مرة قبل ان توقع معهم وتضع اموالك على المحك. ذلك ان تسجيل شركة الفوركس فى احدى هذه الهيئات التنظيمية المحترمة يعنى انه اذا حدثت مشكلة بينكما – وهو أمر ليس ببعيد – سيكون لديك باب تطرق عليه وتقدم له شكواك، وبالتالى يجعل شركات الفوركس تفكر مليا قبل اى خداع للعملاء لآن ذلك يمكن ان يعرضها لسحب الترخيص من قبل تلك الهيئة. البنوك المحترمة والمحافظ المالية ذات السمعة واللذان يعتبرا البوابة الرئيسية للربح لآى شركة مالية اون لاين، هم لا بتعاقدون مع شركات فوركس لا تثبت وجودها بشكل قانونى وكذلك لا تثبت عدم تورطها فى عمليات غسيل أموال. ان الترخيص فى النهاية هو المفتاح للتعامل مع البنوك التى هى جزء رئيسى فى تلك العملية برمتها.


    السبريد


    تقريبا كل شركات الفوركس تعلن عن انها تعطى اقل سبريد فى السوق، عندما تقرأ هذا فى اعلانات احدى شركات الفوركس ، لك ان تتساؤل ولكن هل قامت تلك الشركة بنشر حجم السبريد، وهل هو ثابت ام متغير واذا كان متغير الى اى مدى يتحرك؟ ويجب عليك الاستفسار عن السبريد لكل العملات، ذلك على الرغم من ان معظم المتداوليين يهتمون بسبريد العملات الرئيسية لكن ماذا سوف يحدث اذا ما قررت فى يوم ما التداول فى احدى ازواج العملات الغير رئيسية، يمكن ان تجد نفسك تدفع سبريد مبالغ فيه مما يتعذر معه تكوين ارباح. تلك الاسئلة عن السبريد يستحسن ان تعرف أجاباتها قبل ان تملآ بطاقة التسجيل فى تلك الشركة وتشارك احد ما فى بياناتك الشخصية والذى لن يلبث ان يحادثك فى التليفون مئات المرات محاولا اقناعك بتلك الشركة.


    شىء أخر متعلق بالسبريد. هل هى واحدة فى كل الحسابات؟ اذا كنت حديث العهد بالفوركس، فى الاغلب سوف تبدأ بحساب مينى او ميكرو قبل ان تبدا حساب قياسى. يجب ان تعلم ان بعض شركات الفوركس تعطى السبريد القليل فقط للحسابات الضخمة، فهى لا تكذب عندما تقول انها تعطى اقل اسبريد فى السوق ولكن يمكن ان يقتصرالأمر على الحسابات الضخمة فقط.


    العمولة


    تأكد من ان وسيطك من شركات الفوركس لا يحصل على عمولات، فهو يمكن له ان يعطيك اسبريد قليل ولكن يأتى فى نهاية يوم التعامل او فى نهاية الشهر ويضيف عمولة نظير خدماته أو نظر لعدم بلوغ العمليات حد معين.


    من ينفذ اوامر البييع والشراء؟


    ليست كل شركات الفوركس لديها نفس اسعار ازواج العملات. هناك اختياران امامك:


    غرفة مركزية للمعاملات (Dealing Desk ) وهو ما يعنى ان شركة الفوركس تقوم بتسعير زوج العملة وتنفذ طلباتك. السبريد عادة ما يكون ثابت، وتقليديا يعنى هذا ان السبريد تكون اعلى من الشركات التى تعطى سبريد متغير. ارجع الى شركة الفوركس لمعرفة اذا كانت هناك اى قيود فى وضع ألآوامر فى اوقات صدور البيانات الاقتصادية او الاخبارية. لآن تلك الاوقات فى غاية الاهمية للمتداوليين الذين يعتمدون على التحليل الفنى.


    لا مركزية المعاملات (No Dealing Desk ) وهو عادة ما يعنى ان عدة بنوك تتنافس على الاسعار من خلال شركة الفوركس الخاصة بك، لذا فأن طلباتك تنفذ بواسطة البنوك نفسها. وهذا يعنى انه لا يكون هناك قيود على التداول فى اوقات ظهور البيانات الاقتصادية او الاخبارية. ولكن يجب عليك ان تراجع ذلك مع شركة الفوركس


    ما هو قيمة الرافعة المالية؟


    بالطبع يجب عليك الحذر فالرافعة المالية هى سلاح قاتل. بالطبع قبل ان تقرر نسبة الرافعة المالية التى تريدها تذكر تلك المقولة ” كلما كانت أقل كلما كانت افضل” يجب ان تعرف الحد الاقصى ثم اختار الى اى حد تريد تلك الرافعة.


    الفائدة Rollover


    الفائدة بشقيها سواء المكتسبة او المدفوعة على صفقات الفوركس التى يمر عليها ليلة. وتتنوع حسب اسعار الفائدة للعملات وتتذبذب من يوم الى اخر حسب تحركات الاسعار. الرول اوفر السلبى هو عندما تبيع عملة تعطى نسبة فائدة عالية، لذا سوف تدفع فائدة. اما الرول الايجابى هو عندما تشترى عملة تدفع فائدة عالية، لذا سوف تحصل على فائدة. الفائدة السلبية معروفة لدى كل شركات الفوركس اما الايجابية ليست لدى كل الشركات.


    التداول باستخدام نكنيك الفائدة المعروفة بأسم “Carry Trade” هى استراتيجية معروفة فى عالم الفوركس والتى تستفيد من الفائدة المرتفعة لبعض العملات والرافعة المالية الكبيرة المعروفة فى سوق الفوركس. بالطبع اذا كنت تريد التداول فى حساب اسلامى فلن تهم تلك النقطة، تقوم شركات الفوركس فى الحسابات الاسلامية بغلق الصفقة قبل مرور يوم كامل عليها ثم تعيد فتحها مرة أخرى مما يجنب اصحاب تلك الحسابات التعامل فى الفوائد.


    التحوط Hedging


    التحوط يتيح لك الاحتفاظ بصفقات بيع وشراء لنفس زوج العملة فى نفس الوقت. وهى افضل طريقة للتداول فى السوق اذا كنت غير متأكد من الاتجاه. يسمح لك هذا بتحديد المستويات السعرية المعتبرة التى يمكن ان يصل اليها السعر.


    التحوط فى الصفقات لا يحد بالضرورة من المخاطر لأنه يمكن للمتداول ان يخسر فى كلا الاتجاهين. بينما تميل تلك الاستراتيجية للعمل عندما يكون السوق عرضى. بالطبع ان وضع اوامر وقف الخسائر على صفقاتك هو أمر فى غاية الاهمية. اعتمدت الجمعية الوطنية للعقود الآجلة، وهي منظمة ذاتية التنظيم في الولايات المتحدة، قاعدة جديدة رقم 2-43 في عام 2009 الذي يحظر على متداولى شركات الفوركس فتح صفقات “التحوط” فى نفس الحساب. هذه القاعدة ربما لا تنطبق على شركات الفوركس خارج الولايات المتحدة الامريكية.


    الديمو اولا
    بطبيعة الحال لن تبدأ فى التداول مباشرة بأموال حقيقية ، أليس كذلك؟ حسنا، عندما يكون لديك استراتيجية تداول ناجحة وتكون مستعدا للمتاجرة فى الفوركس وتكون لديك المعرفة بأدارة المخاطر حينئذ تكون مستعد لدخول السوق. اذا كان لديك فقط 500$ أو اقل للبدء اذن ربما ترغب فى البدء باللوت “ميكرو”. وتلك الميزة ليست لدى كل شركات الفوركس.


    بالطبع أن افضل شركات الفوركس هى تلك التى تقدم خدمات مثل الرسوم البيانية وامدادك بالاخبار الاقتصادية والسياسية الهامة فى الحال ، كذلك التى تمدك بتقارير تحليلية، تلك الاشياء هامة فى اختيار افضل شركات الفوركس.


    الخطوة الثانية: حاول عمل مقارنة بين مميزات وعيوت تلك الشركات التى وقع عليها اختيارك.


    قم على الاقل باختيار اثنين من شركات الفوركس الذين يستوفون المعايير التى تطلبها وافتح لديهم حساب ديمو. تداول فى بيئات مختلفة للسوق. تعلم المميزات المختلفة لكل منصة تداول. اذا كانت لديك اسئلة لا تتردد فى توجيهها الى الدعم الفنى فى تلك الشركة. العديد من شركات الفوركس لديها دعم فنى ممتاز وسيكونوا سعداء بالاجابة على اسئلتك.


    معظم منصات التداول التجريبية متشابهة الى حد كبير مع المنصات الحقيقة لكن ليست مثلها تماما. هناك اختلاف فى سرعة التنفيذ، مصاريف التحويلات المالية، مصداقية المنصة ( فى معظم الاحيان تكون الحسابات الحقيقية اكثر مصداقية من حسابات الديمو) عندما تكون لديك استراتيجية تداول جاهزة للاستخدام وتكون مستعدا للانتقال الى مرحلة التداول الحقيقى. ابدأ صغيرا واختبر المياه قبل ان تسبح لكى ترى هل ستناسبك شركة الفوركس تلك ام لا.


    تلك اهم المتطلبات التى يجب ان تأخذها فى الاعتبار عند بحثك عن افضل شركات الفوركس لك.

  2. #2

    افتراضي

    اختيار شركة الوساطة المناسبة والموثوق بها هو اول طريق النجاح فى عالم الفوركس

    اشكرك على طرح الموضوغ استاذ محمود

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    بارك الله فيك محمود

    كتير من المستثمرين العرب بيكونوا مستعجلين فى اختيار الوسيط المناسب لهم مع العلم ان الخطوة دية فى كتير من الاحيان بتكون اهم من التداول نفسة

    لاني لو اخترت غلط وبدون بحث عنة بعرض راس مالي لخطر كبير جدا .. وانا لسة فى بداية مشروع التداول .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    46

    افتراضي

    موضوع ممتاز جدااا


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    75

    افتراضي

    بارك الله فيك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    متميز كعادتك اخي محمود

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •