العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تشهد تغيرات طفيفة مع مستهل تداولات الأسبوع

قبيل إنطلاق فعليات تداولات الأسبوع الجاري في وول ستريت شهدت العقود الآجلة لمؤشرات الأسهم الأمريكية تغيرات طفيفة في مجملها سلبية عقب تحقيق كل من مؤشر داو جونز الصناعي وستاندرد آند بورز 500 لمستويات قياسية جديدة في نهاية الأسبوع الماضي.
استفادت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل ملحوظ مع نهاية الأسبوع الماضي من انتعاش شهية المخاطرة لدى المستثمرين عقب توسع البنك المركزي الياباني في إقرار التحفيز وتفوق بيانات النمو الأمريكية والتي أظهرت اتساع الاقتصاد الأمريكي –أكبر اقتصاد في العالم- بنسبة 3.5% خلال الربع الثالث.
في تمام الساعة 12:01 مساءاً بتوقيت جرنتش انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي لمستويات 17,358 نقطة مقارنة بالافتتاحية عند 17,376، كما انخفض العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 لمستويات 2,015.9 مقارنة بالافتتاحية عند 2,018.1، بينما استقرت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك المجمع بالقرب من مستويات الافتتاحية عند 4,154.
هذا ونترقب سوياً عزيزي القارئ في تمام الساعة 03:00 مساءاً بتوقيت جرينتش صدور قراءة مؤشر مدراء المشتريات الصناعي عن الاقتصاد الأمريكي والتي من المتوقع أن تظهر تباطؤ وتيرة النمو لما قيمته 56.2 خلال تشرين الأول/أكتوبر مقارنة بما قيمته 56.6 في أيلول/سبتمبر الماضي.