google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كيف يتم التعامل مع عقود الفوركس ؟

  1. #1

    افتراضي كيف يتم التعامل مع عقود الفوركس ؟

    كيف يتم التعامل مع عقود الفوركس ؟


    يتم تداول العقود على أساس الهامش, وأنت بدورك تقوم بتأمين صفقتك عبر الايداع في حسابك. هذا يعني انه عند قيامك بفتح صفقه أنت لست بحاجه ان تدفع قيمتها الكامله. عوضا عن ذلك, تقوم بايداع مبلغ الذي يمثل ما بين 1% حتى 2% (يتعلق بمتطلبات الهامش للعقد), هذا الامر يتيح لك التداول بمبلغ الذي يساوي 100 مره من رأس المال الذي أودعته.( رافعه ماليه 1:100).
    عليك الحفاظ على أموال في حسابك لتغطية صفقات العقود المفتوحه لديك ولتغطية أي تكاليف مرتبطه بهذه العقود بحال كان تحرك السعر ليس لصالحك. يجب الحفاظ على متطلبات الهامش من أجل ابقاء الصفقه مفتوحه. يجب أن تكون قيمة الرصيد المتحرك للحساب فوق الحد الادنى لمتطلبات الهامش, في حال انخفاض الرصيد المتحرك الى ما تحت متطلبات الهامش, حينها عليك ايداع أموال اضافيه لابقاء الصفقه.
    التداول والتسعير يتم تداول العقود بالوحدات التي تختلف من عقد لعقد. على سبيل المثال:


    تداول النفط يكون بالبرميل (bbl)
    تداول الحنطه بالبوشل (bu – مكيال للحبوب)
    تداول القهوه بالباوند (lb)




    يتم ترتيب جميع الوحدات بحسب كمية معيارية معتمدة تسمى "حصة" (lot). الحصة تشير إلى أصغر كمية يمكن المتاجرة بها بأي سند معطي.
    يتم تسعير العقد حسب السوق الذي يتبع له العقد. على سبيل المثال, يتم تسعير وتداول المؤشرات والاسهم والسلع الرئيسية حسب العمله التي تتبع لها. مؤشر ال FTSE 100 مسعر في عملة الباوند في حين مؤشر S&P 500 مسعر في الدولار.
    تعديلات فائدة تبييت الصفقه اذا قمت بفتح صفقه وتركتها مفتوحه خلال الليل, فسيكون عليك دفع فائده أو من الممكن ان تحصل عليها, فان ذلك يتعلق بكون الصفقة صفقة بيع أم شراء. هذه الفائده تمثل رسوم تمويل ل Markets.com للحفاظ على صفقتك مفتوحه.
    عملية حساب فائدة التبييت مبينية على أساس فائدة الليبور +/- 2.5% ويتم حسابها كالتالي:
    فائدة التبييت = ]قيمة الصفقه بالدولار x (الليبور لذلك اليوم +/- 2.5%)/[360
    انتهاء أجل السند المالي ينتهي أجل كل سند مالي في عقد CFD في تاريخ محدد، إلا إذا تقرر غير ذلك. عليك أن تنتبه أن عند المداولة بعقود CFD لا تستمر حتى تاريخ انتهاء أجل السند المالي في العقد. وبدل ذلك يتم تحويل عقود CFD إلى سعر الأساس المستقبلي الذي تسجل خلال آخر نهاية أسبوع قبل تاريخ انتهاء الأجل. وتُسمى هذه المعاملة تحويل انتهاء الأجل.
    إذا كانت هناك فروق جوهرية بين السعرين المستقبليين فيتم خصمها أو إضافتها لرصيدك بحسب كمية صفقاتك من عقود CFD المنتهية الأجل. تظهر حركة التحويل هذه في حسابك تحت اسم كلفة تحويل ولن تؤثر على قيمة مصفوفتك الحقيقية.
    لكن عليك أن تعلم أن التحول بين السعرين المستقبليين لعقد CFD الأساسي قد يترتب عليه فرق جوهري في الاسعار، ولهذا قد يتم تعبئة أوامر الدخول بأسعار السوق وليس بأسعار محددة سلفاً.
    إذا لم ترغب بتحمل مسؤولية تكييف الأسعار أو تضمين أي تحويل لعقد CFD أساسي، فيمكنك ختم صفقتك (صفقاتك) و/أو إلغاء الأوامر قبل تاريخ التحويل وفتح صفقة جديدة فيما بعد. تبذل Markets.com كل ما بوسعها لإبلاغ الزبائن عن أي انتهاء قريب لأي سند مالي من خلال إظهار نافذة إشعار على شاشة الكمبيوتر أو رسالة إلى البريد الإلكتروني أو عبر الموقع. مثال:
    في حساب مستثمر لدى Markets.com عقد شراء بقيمة 10 وحدات على مؤشر DAX 30 وتم شرائها بسعر 5,700.
    السعر الحالي لمؤشر DAX 30 ( تاريخ انتهاء العقد 9 ديسمبر) هو 5,710 , ربح المستثمر الحالي هو 100 يورو (10وحدات *10 يورو ).
    سعر العقد التالي (الذي ينتهي بتاريخ 10 مارس) هو 5,720 يورو, اي انه أعلى ب 10 يورو من الشهر الحالي.
    عندما تقوم Markets.com بتحويل تاريخ انتهاء الاجل للعقد التالي:
    تتغير الاسعار المضافه للعقد التالي; ستظهر صفقة المستثمر المفتوحه الان ربح 200 يورو (10 وحدات * (5,720-5,700)).
    ولكن سيتم خصم 100 يورو من حساب المستثمر وهذا المبلغ هو بمثابة تعويض عن التغييرات التي حدثت اثر التحويل للعقد التالي.
    التأثير المالي الصافي اثر تحويل السند للعقد التالي هو صفر

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    46

    افتراضي

    تسلم يا غالي

    موضوع مميز

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •