المستهدف الأول لسهم العقارية السعودية عند 38 ريال

استطاعت شركة العقارية السعودية أن تحقق نتائج أعمال جيدة، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، حيث ارتفع صافي أرباح شركة العقارية السعودية بنسبة 50%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
هذا وقد جاءت مكاسب شركة العقارية نتيجة إثبات إيرادات الشركات المستثمر بها خلال الفترة الحالية، إلى جانب ارتفاع نسبة الإشغال.
في الوقت الذي تحملت قائمة الدخل عن التسعة أشهر من العام الماضي بمبلغ 17.6 مليون ريال وهو عبارة عن نصيب خسائر شركة العقارية من خسائر الشركة العربية المتحدة للزجاج، إلى جانب 5.8 مليون ريال خسائر هدم مبنى عقاري.
أعلنت الشركة العقارية السعودية أنه تم توقيع عقد تمويل طويل الأجل مع البنك الأهلي التجاي، بقيمة 2.2 مليار ريال، وتهدف الشركة العقارية السعودية من خلال هذا التمويل إلى شراء أرض في شمال مدينة الرياض بمساحة 7.1 مليون متر مربع.
في وقت سابق خلال الربع الثاني من العام الحالي وافقت الشركة العقارية السعودية على القرض المقدم من صندوق الاستثمارات العامة بقيمة 1.5 مليار ريال، وتبلغ مدة القرض 10 سنوات، حيث تهدف الشركة العقارية السعودية من خلال هذا التمويل تمويل جزء من تكاليف الخطة الاستثمارية للشركة العقارية السعودية خلال الفترة ما بين 2014 وحتى 2015 والتي تتضمن مشاريع سكنية وفندقية.
النظرة العامة:
تتميز شركة العقارية السعودية، بحفاظها على توقيتات توزيعات الأرباح، وهو الأمر الذي يزيد من جاذبية المستثمرين نحو الاستثمار في أسهم شركة العقارية السعودية، في الوقت الذي تعمل فيه شركة العقارية السعودية على زيادة إيراداتها التي شهدت ارتفاعا قياسيا خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي.
وذلك من خلال توسيع قاعدتها الاستثمارية، حيث قامت الشركة العقارية السعودية بالحصول على تمويلين من أجل شراء أرض في مدينة الرياض بهدف إنشاء مشاريع سكنية وفندقية ضمن الخطة الخمسية التي تتبناها شركة العقارية السعودية في الفترة من 2014 وحتى 2018.
في الوقت الذي يشهد فيه الطلب على المساكن نموا كبيرا مقارنة بالمعروض، الأمر الذي تسبب في ارتفاع أسعار العقارات داخل المملكة، في حين تشهد المملكة ارتفاعا متزايدا في أعداد السكان، وهذا يعني مزيد من الطلب على المنشآت العقارية، وهو يعتبر أمرا إيجابيا للشركات العاملة في القطاع ومنها شركة العقارية السعودية.
لذلك نتوقع أن تشهد إيرادات شركة العقارية السعودية نموا ملحوظا، على المدى المتوسط، مع تبني الشركة العقارية السعودية إنشاء مشاريع سكنية وفندقية جديدة.
التحليل الفني:

ملف مرفق 350


نلاحظ على الرسم البياني لسهم الشركة العقارية السعودية، يتحرك في اتجاه صاعد رئيسي، وقد بدأ سهم العقارية السعودية الاتجاه الصاعد بتكون نموذج (موجة قطرية إمامية)، وقد اكتملت جميع الموجات المكونة للموجة، ومع وصول سعر الشركة العقارية السعودية إلى مستويات 55 ريال، اكتملت الموجة الأخيرة، واتجه السهم في الدخول في حركة تصحيحية هابطة مكونة من ثلاث موجات تصحيحية.
نتوقع أن يواصل سهم الشركة العقارية السعودية الهبوط مستهدفا مستويات 38 ريال كمستهدف أول (كلاسيكي)، وفي حالة تمكن سهم العقارية السعودية من الإغلاق المتكرر أسفل مناطق الموجة a نتوقع أن تستهدف الموجة c مستويات 29 ريال، كنسبة ارتدادية توافقية من طول الموجة b.
بالنسبة لمؤشر القوة النسبية فقد جاء مدعما للسيناريو الهابط المقترح حيث نلاحظ ظهور إشارة انعكاس سلبي قوية على المؤشر، خصوصا بعد اختباره لمستويات خط الـ 50 التي فشل في اختراقها.