الأسهم الأسيوية ترتفع في ختام جلسات الأسبوع بقيادة الأسواق الصينية

ارتفعت الأسهم الأسيوية يوم الجمعة في أخر جلسات الأسبوع بقيادة الأسواق الصينية في شنغهاى وهونغ كونغ وسط تكهنات قرب بداية ربط التداول بين المدينتين ،وارتفعت الأسهم اليابانية مع هبوط الين وتتجه إلي ثالث مكسب أسبوعي علي التوالي.

ارتفع مؤشرMSCI للأسهم الآسيوية بنسبة 0.4 بحلول الساعة 13:37 بتوقيت طوكيو مع تعزز معنويات المستثمرين بعد تصريحات في أوروبا بتوسيع السياسات التحفيزية إذا دعت الضرورة ذلك لدعم تعافي الاقتصاد في منطقة اليورو.

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.2 وارتفع المؤشر بالأمس في وول ستريت بنسبة 0.4 بالمئة مسجلا مستوي قياسي جديد بعد بيانات إعانة البطالة الإيجابية والتي سجلت أدنى مستوياتها منذ نيسان أبريل 2000.

وتترقب الأسواق المالية في وقت لاحق اليوم بيانات سوق العمل الأمريكية وسط توقعات بأن تعزز هذه البيانات من قوة النمو لأكبر اقتصاد بالعالم.

مؤشرات أسيا
في اليابان ارتفع مؤشر Nikkei القياسي بنسبة 0.5 بالمئة ، وصعد مؤشر TOPIX الأوسع نطاقا بمقدار0.4% وتتجه الأسهم اليابانية إلي تسجيل ثالث مكسب أسبوعي علي التوالي علي أثر ضعف الين الواسع النطاق خلال هذه الفترة.

في أستراليا زاد مؤشر S&P/ASX200 بنسبة 0.7% و في كوريا الجنوبية أضاف مؤشر KOSPI نسبة 0.2% .

في الصين ارتفع مؤشر SHSZ300 نسبة 1.1%،وصعد مؤشر SHCOMP نسبة 0.9% وفي هونغ كونغ زاد المؤشر الرئيسي HangSang نسبة 0.2%.

قادت شركات السمسرة الارتفاع في الأسواق الصينية بعدما قالت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية على صفحتها الرسمية بالانترنت أن استعدادات ربط التداول بين شنغهاى وهونغ كونغ في المرحلة النهائية.