الأحجام المختلفة للشموع اليابانية ومعانيها

أجسام الشموع اليابانية مختلفة الاحجام تماما مثل الانسان. وعندما يتعلق الامر بالتداول في الفوركس، ليس هناك أسوء من عدم التحقق من أحجام الشموع اليابانية!الشموع الطويلة الحجم تشير إلى قوة البيع أو الشراء. كلما كان جسم الشموع اليابانية طويلا كلما كانت عمليات البيع أو الشراء كثيفة وشديدة. هذا يعني أنه إما المشترين أو البائعين مسيطرين وأقوياء.أجسام الشموع اليابانية القصيرة تعني أن نشاط البيع أو الشراء قليل. وفي قاموس الفوركس، مصطلح الثيران يشير إلى المشترين ومصطلح الدببة يشير إلى البائعين.

الشموع اليابانية الفارغة الطويلة تبين قوة ضغط الشراء. كلما كانت الشمعة الفارغة طويلة، كلما كان سعر الإغلاق بعيدا عن سعر الافتتاح. هذا يؤشر على أن الأسعار تزايدت بشكل كبير من سعر الافتتاح الى سعر الاغلاق وأن المشتريين كانوا شرسين. بمعنى أخر، الثيران تغلبوا على الدببة في ساحة معركة الفوركس.الشموع اليابانية المملوئة الطويلة تبين قون ضغط البيع. كلما كانت الشمعة المملوئة طويلة، كلما كان سعر الإغلاق أسفل سعر الإفتتاح. هذا يشير إلى أن الأسعار نزلت بشكل كبير من سعر الإفتتاح وأن البائعين كانو شرسين. بمعنى أخر، الدببة تغلبوا على الثيران في ساحة معركة الفوركس.
ظلال الشموع اليابانية الغامضة

الظل العلوي والسفلي للشموع اليابانية يوفر أدلة مهمة على جلسة التداول.الظل العلوي للشمعة يشير إلى أعلى سعر وصل إليه السوق في جلسة التداول. والظل السفلي يشير إلى أدنى سعر وصل إليه السوق في جلسة التداول.الشموع اليابانية دات الظل الطويل توضح أن حركة التداول تجاوزت سعر الافتتاح وسعر الاغلاق.الشموع اليابانية دات الظل القصير توضح أن حركة التداول بقيت محجوزة قرب سعر الافتتاح وسعر الاغلاق.

إذا كانت الشموع اليابانية لها ظل علوي طويل وظل سفلي قصير، فهذا يعني أن المشتريين استعرضوا عضلاتهم ورفعوا الاسعار، لكن لسبب أو لاخر، البائعين قدموا وخفظوا الاسعار وأنهوا اسعار الجلسة الى القرب من سعر الافتتاح.إذا كانت الشموع اليابانية لها ظل سفلي طويل وظل علوي قصير، فهذا يعني أن البائعين إستعرضوا قوتهم وقاموا بإنزال الأسعار، لكن لسبب أو لاخر، المشتريين قدموا ودعموا الاسعار لترجع إلى القرب من سعر الافتتاح.