google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لا تعاند صفقتك واسمع صوت الشارت

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    Angry لا تعاند صفقتك واسمع صوت الشارت

    لا تعاند صفقتك واسمع صوت الشارت

    لابد أن نفهم أن من خواص هذه المتاجرة أنه في التحليل الفني والأساسي لا توجد مسلمات ، بل إن كل تحليل مهما كان شـاملاً أو وافياً ، يظل احتمالاً يقبل النجاح أو الفشل. وهذه النقطة لا يفهمها كثير من الناس ، وخصوصاً من يتبعون التوصيات ، ويثقون ثقة عمياء في أداء صاحب التوصيات. وتزيد المشكلة تعقيداً إذا كان صاحب التوصيات ممن لا يأخذون بوقف الخسارة أو يقللون من شأنه. عندها يفتح متابع التوصيات الصفقة وهو عازم على ألا يقفلها قبل تحقيق الربح ، وهو يرى الخسارة تزيد ، وتزيد ، وقد تأكل رأس ماله كله ، وهو لا يرى إلا المكسب المنتظر.



    كذلك فإن هذا العناد يزيد إذا كان تحليل المتاجر أن الزوج موضوع الصفقة يقف عند قمة تاريخية أو قاع لم يتجازوه السعر منذ شهور أو سنين، فيقرر المغامر أن يضع نسبة عالية من الهامش في صفقة يراها رابحة دون أدنى شك ، ويترك الشاشة ليعود وقد خسر كل رأس ماله أو معظمه في عملية كانت تحتمل الربح والخسارة بالقدر نفسه.


    وتتفاقم المشكلة لو كانت صفقة المعاند مفتوحة قبل خبر جاء ضد هدفها، فيصر على تحقيق الهدف على زعم أن السعر لابد سيرتد بعد أن يهدأ تأثير الخبر ، فيستمر السعر في طريقه عكس الصفقة، وراحت الصفقة ، وراح رأس المال.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي

    مشكور اخي الغالي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •