ارتفاع الأسهم الأمريكية عند بداية تعاملات اليوم بعد بيانات مبيعات التجزئة

افتتحت المؤشرات الأمريكية تداولات اليوم الخميس على ارتفاع بدعم من البيانات الاقتصادية الإيجابية التي أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة بأعلى وتيرة في ثمانية أشهر خلال الشهر الماضي تشرين الثاني/نوفمبر بأفضل من التوقعات.
أظهرت مبيعات التجزئة في أمريكا ارتفاعاً مبهراً وسط ارتفاع الأجور وانخفاض أسعار الوقود وهو ما دفع الأمريكيين لعمليات الشراء خصوصاً في العطل التي شهدها الشهر الماضي.
ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% خلال تشرين الثاني/نوفمبر، مقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.4%.
كما أظهرت البيانات الاقتصادية تراجع وتيرة تقديم طلبات الإعانة خلال الأسبوع الماضي بواقع 3 آلاف طلب، لتصل إلى 294 ألف طلب مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة عند 297 ألف طلب.
عوّضت الأسهم الأمريكية جزءاً بسيطاً من خسائرها على مدار الأيام الماضية إثر المخاوف المنتشرة حول الاقتصاد العالمي.
تتجه الأسهم الأمريكية إلى إغلاق تعاملات اليوم على ارتفاع بعد ظهور علامات التحسن من مبيعات التجزئة، ومن الممكن أن تكون جلسة اليوم هي الأولى الت تغلق على ارتفاع بعد عدة جلسات كبدت الأسهم الكثير من الخسائر.
أضاف مؤشر الداو جونز الصناعي 124.20 نقطة أو ارتفع بنسبة 0.71% ليتداول في تمام الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش حول مستويات 17660.56 نقطة.
أما مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فقد استطاع من الارتفاع بنسبة 0.35% ليتداول حول مستوياتا 2034.18 نقطة، بينما أضاف مؤشر الناسداك 46 نقطة أو 0.98% ليتداول حول مستويات 4729.25 نقطة.