google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاسباب وراء فشل تجار الفوركس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    1,338

    افتراضي الاسباب وراء فشل تجار الفوركس

    الاسباب وراء فشل تجار الفوركس


    عدم الانضباط اثناء المتاجرة



    واحدة من اكثر الاخطاء التي قد يرتكبها اي تاجر هو السماح لعواطفة في تقرير مصير تجارته. وبالتالي تحقيق كمية قليلة من الارباح او حتى تحقيق كمية كبيرة من الخسائر. لذلك على التاجر ان يحاول التغلب على هذه العواطف ومن ضمنها الاستسلام والخوف والطمع اللذان يؤديان الى توسيع المسافة بين المتداول والفوز




    التداول في الفوركس دون وجود اي خطة


    ان اهم خطوة من الخطوات التي على التاجر ان يتبعها هو خلق وتتبع خطة معينة اثناء التداول في سوق فوركس وان الفشل في التخطيط يقود في النهاية الى خطة للفشل، وهذا واقع نستطيع ان نراه باعيننا، اذ يقوم التاجر الناجح بوضع خطة موثوقة تتضمن على قواعد في ادارة المخاطر وتحديد العوائد المتوقع جنيها على الاستثمار roi هذا بالاضافة الى وضع الخطة (ب) التي يتم تطبيقها فورا في حالة فشل الخطة الرئيسية للمحافظة على العوائد والتقليل من المخاطر.



    التوقعات الغير واقعية من سوق الفوركس


    على المتداولين بشكل عام ان لا يعتمدوا بهذا الصدد على ما يقوله الاخرون حول تجارة النقد الاجنبي باعتبارها طريق الثراء السريع، ففي الحقيقة لايوجد هناك طريق للثراء السريع سوى السرقة او المقامرة ولكن الفوركس عبارة عن متاجرة فيها الربح وفيها الخسارة، لذلك عليك توخي الحذر عند المتاجرة وان لا تستخدم الروافع المالية بطريقة عشوائية.



    في النهاية فان سبب فشل اغلب التجار يكمن في الاسباب التي تم طرحها من قبل اذ تتراوح الاسباب في الجشع والرغبة في السيطرة على السوق والدخول في مخاطرات كبيرة بسبب استخدامه لروافع مالية عالية جدا دون اي تخطيط سابق، فتجمع هذه الاسباب يؤدي الى تفاقم المشاكل على التاجر وبالتالي تكبده للعديد من الخسائر في هذا الصدد.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    46

    افتراضي

    كلامك سليم جداا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •