google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هي عملة البتكوين ؟

  1. #1

    افتراضي ما هي عملة البتكوين ؟

    ما هي البتكوين ؟


    هي عملة إلكترونية (عملة تشفيرية , وتسمى بالإنجليزية cryptocurrency) يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.


    كما أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.


    ويُقصد بذلك بأنها تعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير في جميع جوانبها، كما أنها تُعتبر أيضا العُملة الأولى من نوعها والأكثر شهرة وانتشارًا لكن رغم ذلك ليست العُملة التشفيرية الوحيدة الموجودة على شبكة الإنترنت حاليًا.


    تتوفر حاليا ما لا يقل عن 60 عُملة تشفيرية مُختلفة منها ما لا يقل عن 6 عُملات يُمكن وصفها بالرئيسية , وجميعها تقريباً مبنية على نفس مبدأ عمل بيتكوين , فبحكم أن عُملة بيتكوين مفتوحة المصدر فإنه من المُمكن استنساخها وإدخال بعض التعديلات عليها ومن ثم إطلاق عُملة جديدة.


    وللتوضيح أكثر عن العملات المشفرة وكيف تعمل , فبإمكانك تشبيهها بكرت الرصيد (رصيد مكالمات ) فما هو إلا رقم تسلسلي , لكنك تدفع له مقابل وتستفيد من هذا الرقم التسلسلي بإعطائك دقائق مكالمات ,


    وعلى نفس الفكرة , ماذا لو امتلكت شيفرة تؤدي نفس دور الرقم التسلسلي لكرت الإتصال , لكن الفرق هي أنها لا تعطيك دقائق اتصال .. بل تعطيك قيمة مالية (تستطيع بها شراء سلع وبضائع) .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2014
    المشاركات
    156

    افتراضي

    شكرا على المعلومة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •