تصريحات استرالية تهوي بعملة البتكوين


هبطت العملة الرقمية البتكوين الى ادني مستوي لها فى عام بعد ان صرح مسؤل السترالي أن العملة الرقمية البيتكوين لا تندرج من ضمن المنتجات المالية بالإضافة أن مشغلي هذه الخدمة لا يمتلكون التراخيص للتجارة أو للاحتفاظ بالعملة وهذا ما ذكرته لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الاسترالية .

وأوضحت الحكومة الاسترالية إن بدء التعامل بعملة البيتكوين يتطلب وضع شروط وقانون من حيث التراخيص وفرض الرقابة والضرائب ومنع احتكار العملة , وان من الممكن أن تحل العملة الرقمية محل العملات النقدية ولكن تحت قيود.

على صعيد آخر تمكنت الحكومة الفلبينية من توفير 450 ماكينة صرف تسهل عمليات تحويل العملة الرقمية من حساب لآخر مما يسمح للمتلقي سحب الأموال المرسلة مباشرة من أجهزة الصراف الآلي بالبنك , وأعرب البعض أن هذه الخدمة اقل بكثير من حيث التكلفة الإجمالية والأسرع وقتا .

وسجلت عملت البيتكوين انخفاضا 10.80 دولار أو بنسبة 3.3 بالمئة وسجلت أدنى مستوى لها خلال تعاملات اليوم عند مستوى 314.90 بعدما حقق اعلي سعر له عند مستوى 333.10 من مستوى الافتتاح 326.10 بينما تجرى تداولات العملة بحلول الساعة 18.20 بتوقيت جرينتش عند مستويات 315.60.