بسم الله الرحمن الرحيم



التحليل الفني اليومي – الجلسة الأمريكية
مقدم من ForexPros



تداول الدولار الأمريكي اليوم

• إغلاق متضارب للدولار الأمريكي.
• مستويات جديدة من الانخفاض للباوند واليورو.
• إعتدال احجام التداول.


نظرة عامة على الجلسة المسائية


• تطلعات بتماسك الدولار الأمريكي.
• هدوء الحركة قبل البيانات اليوم.

الأحداث القادمة

بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
• 8:30 صباحًا تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي.
• 8:30 صباحًا معدل البطالة.
• 8:30 صباحًا متوسط الأجور في الساعة.


الخلاصة

أغلب الدولار جلسة نيويورك يوم أمس بشكل متضارب، حيث أغلق بانخفاض حاد أمام الين ولكنه اغلق بارتفاع أمام العملات الأخرى. على الرغم من عمليات البيع التي تعرض لها يوم أمس، اكتسب الدولار قوة ليندفع إلى أعلى المستويات أمام اليورو والباوند في وقت لاحق من اليوم. كان الين هو أقوى عملة على كافة القطاعات، حيث ارتفع بحدة أمام أغلب الازواج مما يدل على عودة التدفقات المالية إلى الين قبل الأجازة الأسبوعية. سجل الدولار/ ين أدنى مستوى له عند 106.96 وبقي تحت الضغط بسبب تعرض اليورو/ ين للكثير من الضغط والذي انخفض إلى ادنى المستويات أيضًا. انخفض الباوند خلال نقاط الوقف التي كانت ملحوظة عند منطقة 1.7680 قبل أن يسجل ادنى مستوى له عند 1.7625 قبل أن تساعد طلبات الشراء على إيقاف الانخفاض، إلا ان التجار حذروا من نقاط وقف إضافية تحت مستوى 1.7600، وكانت أحجام التداول معتدلة عند الانخفاض مما يدل على أن المشترين لا زالوا مقتنعين بالانتظار قبل محاولة إيجاد قاع. انخفض اليورو متجاوزًا مستوى 1.4400 مسجلاً ادنى مستوى له عند 1.4323، حيث تم ضرب نقاط الوقف كما تعرض اليورو للمزيد من عمليات البيع الجديدة. لوحظ وجود حسابات عند الاختراق مما يدل على أن القاع على المدى القريب أصبح وشيكًا. تعرض كلاً من الباوند واليورو للضغط من أسار النفط، إلا أن الانخفاض الحاد في الأسهم وتخليها عن أغلب الارتفاعات التي حققها في الأسبوع كانت تعتبر إشارة تحذير لمشتري الدولار الأمريكي. ومن وجهة نظري، قللت الآراء الهبوطية اليوم من الأضواء المركزة على الإعلان عن قرارات سعر الفائدة من البنك الأوروبي والبنك البريطاني. على الرغم من الإغلاق بارتفاع يوم أمس، تراجع كلاً من الدولار الأمريكي/ الكندي والدولار/ فرنك عند أعلى المستويات، وسجل الدولار/ فرنك أدنى مستوى له خلال الأسبوع قبل ارتداده بالقرب من أعلى المستويات. من المتوقع ارتفاع معدل التذبذب ولكن يمكن للتجار التمسك بصفقات بيع الدولار/ فرنك بعد بيانات التوظيف اليوم، والذي من المتوقع ألا يكون إيجابيًا للدولار الأمريكي. ومع أسبوع كامل من البيانات الأمريكية السيئة، من الصعب أن نفهم سبب الآراء الصعودية للدولار الأمريكي. ويتفق التجار على أن تداول الدولار يتم تحت ضغط فني كبير. وكان تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي قد أوضح صباح يوم أمس أن البنك المركزي ليس لديه نية لقطع سعر الفائدة في أي وقت قريب، مما يدل على أن اليورو سيكون في حاجة لاستئناف اتجاهه الصعودي عاجلاً قبل آجلاً. من وجهة نظري، هناك احتمالية متزايدة باتجاه العملات الأساسية المستمرة في ضعفها الآن، وذلك على الرغم من الآراء الهبوطية تجاهها. ولكن تذكر أنه حالما تصل الآراء إلى الذروة، تزيد حينها احتمالية الانعكاس. نتطلع لاستقرار حركة الدولار قبل البيانات اليوم.

التحليل اليومي للباوند/ دولار



تحليل العملات الرئيسية
التحليل اليومي للباوند/ دولار

المقاومة 3: 1.7950
المقاومة 2: 1.7900
المقاومة 1: 1.7850
آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7687
الدعم 1: 1.7620/30
الدعم 2: 1.7580
الدعم 3: 1.740/50



بعد اختراق السعر للأسفل، يواجه الآن مستويات دعم أساسية. ويُلاحَظ وجود تجميع لنقاط وقف خفيفة فوق السوق. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح أيضًا. ومن المحتمل أن يكون الانخفاض في السعر قد أصابه إرهاق بالغ متعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. ولا شك بان النفط يساعد في قيادة حركة التداول ولكنه يصبح الآن عند ذروة البيع. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح، مما يدل على محاولة السعر أخيرًا لتكوين قاع على المدى القصير. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع. ولتخفيف بعضًا من الضغط سيحتاج الباوند إلى العودة فوق منطقة 1.8020. من المحتمل أن يكون اختراق السعر بمساعدة نقاط الوقف مجرد خدعة من وجهة نظري. يتوقع التجار أن يتتبع الباوند حركة اليورو هذا الأسبوع. ولا زلنا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد.

بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

لا يوجد



التحليل اليومي لليورو/ دولار

المقاومة 3: 1.4600
المقاومة 2: 1.4580
المقاومة 1: 1.4540/50
آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4327
الدعم 1: 1.4320
الدعم 2: 1.4300
الدعم 3: 1.4280



يدل انخفاض السعر إلى مستوى جديد بالاعتماد على نقاط الوقف على وجود محاولة من صفقات الشراء المبكرة لإيجاد قاع. لوحظ وجود عروض بيع من حسابات نموذجية ومن حسابات للزخم. من المحتمل تراجع نقاط الوقف إلى منطقة 1.4550. من المحتمل ان تكون هناك حماية من عقود الخيار لكلا الجانبين، مما سيجعل السعر محصورًا حتى تشجع الأخبار على عمليات البيع أو الشراء النشطة. ومن المحتمل أن يكون هذا الانخفاض مرهق للسعر حيث انه يجذب عمليات شراء رسمية. يقول التجار أن أحجام التداول المصاحبة لتلك الحركة ليست كبيرة جدًا. ويقول التجار أن السعر معرض للضغط على عمليات البيع. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه. ومن المحتمل أن يتخلص السعر من صفقات الشراء. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الانخفاض للعودة إلى مستويات المقاومة. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من نقاط الوقف ، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
2:45 صباحًا موازنة الحكومة الفرنسية
2:50 صباحًا حديث "تريشيه" محافظ البنك الأوروبي
4:00 صباحًا الميزان التجاري الإيطالي.
6:00 صباحًا الإنتاج الصناعي الألماني.