بسم الله الرحمن الرحيم



التحليل الفني اليومي في – الجلسة الأمريكية
مقدم من ForexPros



تداول الدولار الأمريكي اليوم

• ارتفاع الدولار بعد مساعدة الحكومة لشركات عقارية.
• الدولار يتوقف عن الارتفاع مع نهاية اليوم.
• احتمالية تكوّن حركة خادعة في السوق.



نظرة عامة على الجلسة المسائية


• تطلعات بضعف الدولار في الجلسة المسائية.
• توقعات بضعف حركة التداول تمامًا قبل الإعلان عن البيانات الأمريكية اليوم.

الأحداث القادمة

بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
• 9:00 صباحًا حديث "بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي.
• 10:00 صباحًا مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات بيعها.
• 10:00 صباحًا مؤشر التفاؤل الاقتصادي (IBD/TIPP).
• 10:00 صباحًا مخزونات البيع بالجملة.


الخلاصة
استمر الدولار في ارتفاعه الجلسة الأوروبية اليوم مسجلاً اعلى مستويات جديدة أمام أغلب العملات خلال الجلسة الأمريكية فيما عدا الين الياباني. يقول التجار أن أحجام التداول عند الارتفاع كانت ضعيفة وأن طلبات الشراء كانت متفرقة مما يدل على أن الدولار قد يصل مرة أخرى إلى مستوى الذروة قبل أن يقوم بحركة التصحيح التي يحتاج لها. كانت نقاط الوقف هي المحرك الأساسي لأغلب العملات، حيث تخلص السوق من صفقات الشراء المبكرة على العملات الأساسية، وتراجعت أغلب الازواج حتى الإغلاق. انخفض الباوند إلى أدنى مستوى جديد خلال عدة أعوام عند 1.7468، متخلصًا من نقاط الوقف الخاصة بصفقات الشراء التي تم وضعها صباح يوم أمس، ثم ارتفع السعر بمقدار 100 نقطة عن ادنى المستويات مكوّنًا خط شراء حاد على الرسم البياني، مما يدل على أن السعر قد سجل أخيرًا أدنى مستوى يدل على ارهاقه بسبب الانخفاض. يقول التجار أن الارتفاع الأولي إلى مستوى 1.7977 كان يصاحبه حجم تداول أفضل مما يدل على أن السعر سيبقى في حركة ذات اتجاهين خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يحاول التجار إعادة وضع صفقات الشراء، وتحاول صفقات البيع الحصول على أكبر استفادة ممكنة. تتبع اليورو حركة الباوند في الانخفاض أيضًا مخترقًا مستوى 1.4100 للأسفل مرة أخرى، متخلصًا من نقاط الوقف التي تم وضعها صباح يوم أمس، وسجل أدنى مستوى له عند 1.4053 وسط انخفاض في حجم التداول وبقيادة نقاط الوقف. يقول التجار ان هناك مضاربة عالية باحتمالية اختبار اليورو لمستوى 1.4000 قريبًا، ولكن الارتفاع الحاد مؤخرًا وعدم ارتفاع السعر بشكل مريح يدل على أن القليل جدًا فقط من صفقات البيع الذي سيتم تغطيتها، مما يجعل السعر معرض لارتفاع حاد. لم يكن الدولار/ ين قادرًا على الارتفاع وأغلق اليوم بعيدًا عن أعلى المستويات وتحت المتوسط المتحرك لخمسين يوم. يقول التجار ان الين يستفيد من تسييل صفقات الأزواج الجانبية، مما يجعل الدولار/ ين معرض للمزيد من الخسائر هذا الأسبوع. ارتفع الدولار/ فرنك متخلصًا من نقاط الوقف في طريقه لتسجيل أعلى مستوى له عند 1.1375، ولكن تمكنت عروض البيع من إيقاف حركة الارتفاع هذ بشكل كبير بحيث تراجع السعر إلى منطقة 1.1320، حيث تبخرت في السوق الحماسة لتسجيل ارتفاعات إضافية. من وجهة نظري، كان نبأ مساعدة الحكومة للسوق العقاري يوم أمس مصدر قلق لمشتري الدولار، ولكن مع وصول السعر وآراء السوق إلى مستويات الذروة، يبدو أن يوم أمس كان محددًا لأعلى المستويات الأسبوعية. سوف يتسبب الفشل في الاستمرار في ذلك بلا شك في ابتعاد العديدين عن السوق. من غير المتوقع أن تكون البيانات الأمريكية اليوم إيجابية للدولار، وفي ظل عدم قدرة صمود سوق الأسهم عند أعلى المستويات، فيبدو أن قوة الدولار ستكون خادعة من وجهة نظري.


التحليل اليومي للباوند/ دولار



تحليل العملات الرئيسية

التحليل اليومي للباوند/ دولار

المقاومة 3: 1.7970/80
المقاومة 2: 1.7900
المقاومة 1: 1.7850
آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7567
الدعم 1: 1.7450/60
الدعم 2: 1.7410/20
الدعم 3 : 1.7380




اكتسب السعر قوة حتى الإغلاق، ولكنه لا يزال بعيدًا عن أعلى المستويات، ومن المتوقع أن يسجل المزيد من الخسائر ولكن احجام التداول كانت ضعيفة عند الانحفاض وكانت حركة السعر بقيادة نقاط الوقف. لا تزال مستوات الدعم الهامة تحت مرمى البصر. لوحظت نقاط وقف الخسارة على كلا الجانبين في الجلسة المسائية السابقة. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح. ولا تزال إشارة الانعكاس صحيحة. من المحتمل أن يصل انخفاض السعر إلى الذروة تعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. ولا شك بان النفط يساعد في قيادة حركة التداول ولكنه يصبح الآن عند ذروة البيع. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح، مما يدل على محاولة السعر أخيرًا لتكوين قاع على المدى القصير. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع. ولتخفيف بعضًا من الضغط سيحتاج الباوند إلى الإغلاق فوق منطقة 1.7780. من المحتمل أن يكون اختراق السعر بمساعدة نقاط الوقف مجرد خدعة من وجهة نظري. يتوقع التجار أن يتتبع الباوند حركة اليورو هذا الأسبوع. ولا زلنا نتوقع أن يكون هناك الكثير من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد.

بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

4:30 صباحًا الإنتاج الصناعي
4:30 صباحًا الإنتاج التصنيعي



التحليل اليومي لليورو/ دولار

المقاومة 3: 1.4420
المقاومة 2: 1.4380
المقاومة 1: 1.4330
آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4129
الدعم 1: 1.4050/60
الدعم 2: 1.4000/10
الدعم 3: 1.3960



يدل انخفاض السعر مبتعدًا بمقدار 100 نقطة عن أدنى مستوى له وعدم عودة اختباره لهذا المستوى على انه يقترب من قاع الآن. لا تزال صفقات الشراء المبكرة تحاول إيجاد قاع. ويقول التجار أنه تم استيعاب عروض بيع كبيرة، ولكن من المحتمل أن تكون هناك خسارة على كلا الجانبين في الجلسة المسائية. ارتفع السعر إلى أعلى مستوى له مع حجم تداول جيد ولكن لا يزال القاع غير آمن. تراجعت نقاط الوقف إلى منطقة 1.4400 وتخلص السعر منها مما يجعل السعر معرض للتصحيح. ومن المحتمل أن يكون هذا الانخفاض مرهق للسعر حيث انه يجذب عمليات شراء رسمية قد فات موعد تعرض صفقات البيع للضغط. ويقول التجار ان تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه. ومن المحتمل أن يتخلص السعر من صفقات الشراء. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند الانخفاض للعودة إلى مستويات المقاومة. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من نقاط الوقف ، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

2:00 صباحًا الميزان التجاري الألماني.