بسم الله الرحمن الرحيم



التحليل الفني اليومي – الجلسة الأمريكية
مقدم من ForexPros



تداول الدولار الأمريكي اليوم

• قوة الازمة المالية بعد فشل بنك ليمان
• المزيد من المساعدات مطروحة للمناقشة.
• تناقص احجام التداول بعد الافتتاح.






نظرة عامة على الجلسة المسائية


• تطلعات باستمرار التذبذب.
• احتمالية ضعف الدولار أكثر.








الأحداث القادمة



بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
• 8:30 صباحًا مؤشر اسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة
• 8:30 صباحًا مؤشر أسعار المستهلك
• 9:00 صباحًا صافي تدفقات رؤوس الاموال الأجنبية إلى سندات الخزانة الأمريكية طويلة المدى.
• 10:00 صباحًا حديث "بولسون" سكرتير الخزانة الامريكية.
• 1:00 مساءًا مؤشر السوق العقاري NAHB.
• 2:15 مساءًا بيان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
• 2:15 مساءًا قرار سعر الفائدة من البنك الفيدرالي.






الخلاصة
كانت حركة الاسواق عنيفة يوم امس من منظور أي شخص، وكان ذلك جليًا في انهيار الاسهم في وول ستريت بسبب حالية الذعر التي أحاطت بالسوق نتيجة فشل بنك ليمان برزرس، واحتمالية فشل عملاق التأمين AIG. كانت المضاربة في السوق متأثرة بفكرة ان هذه الجهات كبيرة جدًا على الانهيار.ويقول التجار ان اكبر خسارة في اليوم كانت هي انخفاض سعر النفط إلى ما دون الحاجز النفسي 100 دولار للبرميل ليغلق اليوم عند 95 دولار. على الرغم من ان اغلب المحللين يتفقون على ان انخفاض سعر النفط مرحب به، إلا أنه لم يصدر قرار حتى الآن يقول إلى أي مدى يمثل هذا الانخفاض خروج التجار من صفقات الشراء بسبب الذعر للدخول بأموالهم في مكان آخر. في حالة الدولار، عانى الدولار من تذبذب حاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ومن المتوقع استمرار هذا التذبذب أكثر نتيجة استمرار المفاوضات المغلقة حول خيارات المساعدة المحتملة المتاحة في الاسواق المالية. وأغلق الدولار يوم التداول بشكل متضارب، حيث اغلق بارتفاع امام الباوند واليورو بينما اغلق بانخفاض امام الين والفرنك السويسري. يقول التجار أنه بعد تسييل صفقات الشراء الناتج عن الذعر في الجلسة الآسيوية الماضية، استقر الدولار وأصبح تداوله داخل مجالات محددة خلال جلسة نيويورك. كما قال التجار أن أحجام التداول كانت خفيفة، وأن اتجاهات التدفقات المالية للسوق كانت متنافرة، حيث تم التخلص من نقاط الوقف على كلا الجانبين خلال اليوم مما جعل التجار راغبين ي عدم القيام بأي تصرف حتى يحصلوا على المزيد من البيانات. كان تداول الباوند عند اعلى مستوى له عند 1.8130 في الجلسة المسائية قبل أن ينخفض إلى 1.7900 لأغلب اليوم، وكانت الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد لليورو والين كثيرة، ومن المحتمل ان يشهد الباوند المزيد من الانخفاض على المدى القريب. كما ارتفع اليورو بقوة في الجلسة الآسيوية مسجلاً اعلى مستوى له عند 1.4482 قبل أن يتراجع أيضًا للأسفل، مغلقًا يوم التداول حول 1.4200 بعد ان سجل أدنى مستوى له في جلسة نيويورك عند 1.4083 حيث استمرت حالة الذعر بين التجار. في اغلب الوقت، ساعدت التوقعات بأن البنك الفيدرالي سيقطع سعر الفائدة اليوم على صمود الدولار يوم امس على الجانب الضعيف. من وجهة نظري، كانت بيئة السوق يوم أمس والتذبذب على المدى القصير حدث لا يتكرر إلا مرة كل 25 عام. سوف يستخدم التجار الحكماء هذا التذبذب بعناية ولكن إن استمرت الازمة المالة بمستواها الحالي، فإن الأمور لن تكون مشجعة على اتخاذ الدولار الاتجاه الصعودي من وجهو نظري. نتطلع الى شراء الباوند واليورو عند الانخفاضات اليوم، ومن المحتمل استمرار انخفاض الدولار، والاحتمال الأكبر أن يكون ذلك أمام الين الياباني من وجهة نظري.



تحليل العملات الرئيسية
التحليل اليومي للباوند/ دولار

المقاومة 3: 1.8200/10
المقاومة 2: 1.8130
المقاومة 1: 1.8080
آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7993
الدعم 1: 1.7760
الدعم 2: 1.7620/30
الدعم 3: 1.7580






يتجه السعر بقوة في الاتجاه الصعودي وقام بتنفيذ جميع طلبات الشراء، وتراجع بعدها ليفتتح جلسة نيويورك باننخفاض يوم امس. من وجهة نظري، يعتبر الشراء عند الانخفاضات هو الاستراتيجية المفضلة. تشهد الضفقات المعتمدة على الفروق في العوائد نشاطًا على جانب البيع، ولكن كانت أحجام التداول ضعيفة. يتحرك السعر في اتجاهين ولكنه كان قويًا عند الانخفاضات، ويقول التجار ان طلبات الشراء لا تزال تستوعب تأثير عروض البيع عند الاختراق. يقول التجار أن نقاط الوقف كانت متجمعة مع عروض البيع فوق السوق. لا تزال مستوات الدعم الهامة صامدة منذ يوم الجمعة، ومن المحتمل أن يكون اي ضعف في هذا الزوج جاذبًا لعمليات الشراء بشكل كبير. كما تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح. ولا تزال إشارة الانعكاس صحيحة. من المحتمل أن يصل انخفاض السعر إلى الذروة تعاطفًا مع عمليات بيع اليورو. يجذب الانخفاض طلبات شراء لجني الأرباح، مما يدل على محاولة السعر أخيرًا لتكوين قاع على المدى القصير. وقد فات الآن موعد الارتفاع الناتج عن تغطية عمليات البيع. ولتخفيف بعضًا من الضغط سيحتاج الباوند إلى الإغلاق فوق منطقة 1.7780.

بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

4:30 صباحًا مؤشر اسعار المستهلك
4:30 صباحًا مؤشر اسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة
4:30 صباحًا مؤشر اسعار المنازل من DCLG
4:30 صباحًا مؤشر أسعار التجزئة.
غير محدد رسالة التضخم من البنك البريطاني.



التحليل اليومي لليورو/ دولار

المقاومة 3: 1.4550
المقاومة 2: 1.4380
المقاومة 1: 1.4250
آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4293
الدعم 1: 1.4080
الدعم 2: 1.4000/10
الدعم 3: 1.3940/50





ارتفع السعر بحدة متعاطفًا مع الباوند، وتقوم طلبات الشراء بالدعم عند الانخفاضات. يقول التجار ان السع رارتد عن الانخفاض بأحجام تداول أفضل، وقد شوهد الكثير من نقاط الوقف من صفقات البيع كما كانت هناك طلبات شراء ناتجة عن الذعر.تسببت الحركة في اتجاهين في تزايد معدل التذبذب. تدل نقاط الوقف يوم الجمعة على صفقات الشراء المبكرة تحاول إيجاد قاع. ويقول التجار أنه تم استيعاب عروض بيع كبيرة. ويقول التجار ان تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يتعرض السوق لعمليات بيع مكثفة وبالتالي نتوقع ارتفاعه أكثر. يستمر السعر في تتبع الباوند والعكس بالعكس. تخلص السعر من نقاط الوقف ، ومن المتوقع أن يكون هناك تناوب في الارتفاع قريبًا. من المحتمل أن تكون البيانات الأمريكية هذا الأسبوع سلبية فكن مستعد للخسارة المزدوجة.

بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

2:00 صباحًا المؤشر الألماني لاسعار المستهلك.
5:00 صباحًا مؤشر اسعار المستهلك من منطقة اليورو.
5:00 صباحًا مؤشر ZEW من منطقة اليورو للأوضاع الاقتصادية
5:00 صباحًا مؤشر اسعار المستهلك باستثناء الغذاء والطاقة من منطقة اليورو.
5:00 صباحًا مؤشر ZEW الألماني للثقة في الأوضاع الاقتصادية.