ارتفاع اسواق الخليج فى بداية تداولات اليوم


استهلت أسواق الخليج تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاعات جماعية لتعوض جزء من خسارتها التي منيت بها أمس وسط عمليات شراء مكثفة على بعض الأسهم القيادية، متجاهلةً استمرار تراجع النفط والأسواق الأمريكية.
جاءت تلك الارتفاعات بعد أن وصلت أسعار بعض الأسهم إلى مستويات مغرية للشراء بعد استغلال المضاربين الظروف التي تمر بها الأسواق العالمية وتحركات أسعار النفط خلال الجلسات الماضية مما إلى بعض الأسهم دون القيمة الاسميه.
كما جاء خطاب العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز على أن السعودية (أكبر الأسواق الخليجية) ستواجه المستجدات الحالية في أسواق النفط بإرادة صلبه وبحكمه، بمثابة رسالة طمأنه للمستثمرين الخليجيين.
سوق دبي في تعاملاته الصباحية، ليسجل أول مكاسبه بالعام الجديد، بعد ثلاث جلسات من التراجع، بدعم من أسهم الاستثمار والعقارات، حيث صعد المؤشر العام للسوق بنسبة 1.26% بعد مرور نصف ساعة تقريباً من بداية الجلسة ليصعد إلى مستوى 3493.5 نقطة.
وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي في المستهل بنسبة 1.4% عند مستوى 4324.89 نقطة، في ظل أداء ايجابي لأسهم البنوك والعقارات.
وارتفعت المؤشرات الكويتية بشكل جماعي بعد مرور الساعة الأولى من جلسة اليوم، حيث ارتفع المؤشر السعري إلى مستوى 6413.63 نقطة رابحاً 15.8 نقطة، فيما ربح الوزني نحو 0.7 نقطة، فيما بلغت مكاسب مؤشر كويت 15 خلال الفترة حوالي 1.2%.
كما ارتفعت أسواق البحرين ومسقط وقطر بنسبة أقل من 1%.
ومن المتوقع أن تختتم أسواق الأسهم الخليجية تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع في ظل عمليات الشراء الكثيفة بعد الخسائر الدامية التي منيت بها خلال أمس.