google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: معلومات هامة عن الفرنك السويسري

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي معلومات هامة عن الفرنك السويسري

    معلومات هامة عن الفرنك السويسري


    يعلم المتداولون في الاسواق المالية مدى شعبية وشهرة سوق الفوركس المتزايدة باستمرار بين المستثمرين والمضاربين. فسوق الفوركس يعتبر من الاسواق الضخمة ذات السيولة المرتفعة والفرص الكثيرة، وبالرغم من العديد من الخصائص التي تجذب المستثمرين بشكل عام، الا ان الفوركس عالم واسع ومعقد يفتقر الى الرحمة، وبعد هذه المقدمة البسيطة فسوف نخوض في الحديث عن واحدة من اهم العملات التي يتم تداولها في هذا السوق وهي الفرنك السويسري .


    سويسرا، واحد من اهم المجتمعات المالية العالمية، عملتها هي سادس اكثر عملة تداولا في اسواق تجارة النقد الاجنبي ، وذلك بالرغم من تصنيف اقتصادها الذي يحتل المرتبة 19 بين اقوى اقتصاديات العالم بقياس الناتج المحلي الاجمالي، اما بالنسبة للامر الذي ادى لذلك فهو محافظة سويسرا على حياديتها وتعقلها من الناحية السياسية، هذه الحيادية والتعقل اللتان وصلتا الى البنك المركزي السويسري او البنك الوطني السويسري هذا البنك المشتهر بالرصانة والمحافظة في جميع قراراته وسياساته.


    واحدة من اهم المنتجات في الاقتصاد السويسري هي الخدمات المالية والتي تشكل ما نسبته 11% او اكثر تقريبا من الناتج المحلي الاجمالي، وذلك بسبب السياسات الصارمة خاصة حول الحيادية والسرية في الخدمات البنكية بالاضافة الى سمعتها وشهرتها العالمية كمركز مصرفي موثوق عالميا. في الواقع ان الاقتصاد السويسري شأنه شأن باقي الاقتصاديات في العالم فقد عانى الاقتصاد السويسري من بعض الكدمات البسيطة ولكن سرعان ما تم علاج المشاكل بنجاح كبير غير معهود.


    في الواقع فان الاقتصاد السويسري يمتلك نسبة منخفضة من البطالة، في حين سويسرا تنافس وبشكل عالمي في صناعات بعض الكيماويات والادوية والالات الكهربائية وبالاخص بالخدمات المالية والتي تعتبر كما ذكرنا سابقا من اهم المكونات في اقتصادها وفي تحديد مدى دخل الفرد والمواطنين السويسريين. اما بالنسبة للعامل الفريد في الاقتصاد السويسري، فيرتكز على الحيادية الشهيرة، والتي تعتبر من اهم العوامل التي ضاعفت بشكل كبير من قوة الاقتصاد السويسري، والذي يوائم العديد من سياساتها.


    اما بالنسبة لتأثير الفرنك السويسري في سوق الفوركس، فكما ذكرنا انفا ان الفرنك يعتبر سادس اكثر عملة تداولا على مستوى العالم وبالتالي فان تداوله في سوق الفوركس كبير جدا. اما بالنسبة لاهم البيانات الاقتصادية التي ينتظرها المتداوالون لاسيما الذين يتداولون بصفقات الدولار مقابل الفرنك usd/chf هي: بيانات الناتج المحلي الاجمالي، ومبيعات التجزئة، بالاضافة الى الانتاج الصناعي، والتضخم، والميزان التجاري السويسري، بالاضافة الى المعلومات المتعلقة بالعمالة واسعار الفائدة، ومحاضر الاجتماعات المقررة من البنك المركزي.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    المشاركات
    19

    افتراضي

    يعطيك الف عافية

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    113

    افتراضي

    مشكور اخي الكريم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2015
    المشاركات
    46

    افتراضي

    معلومات قيمة

    بارك الله فيك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •