الفضة تواصل موجة الصعود لليوم الثالث على التوالي

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مواصلة موجة الصعود لليوم الثالث على التوالي مسجلة أعلى مستوى في 4 أسابيع مع تسارع شراء المعادن كأدوات استثمارية آمنة في ظل المخاوف التي تحيط بالاقتصاد العالمي في ظل تواصل انهيار أسعار النفط.


ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:12 جرينتش حول مستوي 16.95 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 16.56 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 17.04 دولار الأعلى منذ 15 كانون الأول ديسمبر الماضي وأدنى مستوي 16.54 دولار.

وأنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفع بنسبة 0.2 بالمئة في ثاني مكسب يومي على التوالي ،وحققت الفضة ارتفاع 4.8 بالمئة الأسبوع الماضي في أول مكسب أسبوعي خلال الأربع أسابيع الأخيرة.

انخفضت أسعار النفط نحو 3 بالمئة خلال تعاملات اليوم وسجلت مستويات أدنى جديدة لم تصلها منذ آّذار مارس 2009 بفعل مخاوف تخمة المعروض العالمي وضعف الطلب.

وتسيطر المخاوف على المستثمرين جراء تأثر النمو العالمي بتواصل انهيار أسعار النفط ،لذلك يفضل المستثمرين العزوف عن المخاطرة واللجوء إلي شراء المعادن النفيسة الذهب والفضة كملاذات آمنة.

وأظهرت اليوم في بكين بيانات الإدارة العامة للجمارك ارتفاع الواردات إلي الصين خلال كانون الأول ديسمبر الأمر الذي يعكس ارتفاع الطلب الفعلي على المعادن في أكبر مستهلك للمعادن بالعالم.