google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ادوات التحكم فى المخاطرة بالفوركس

  1. #1

    افتراضي ادوات التحكم فى المخاطرة بالفوركس

    ادوات التحكم فى المخاطرة بالفوركس

    وسائل تحجيم المخاطرة ليست من ضمن ادارة المال حيث أن ادارة المال الحقيقية تعني تحديد حجم العقود أو اللوتات في مراكز المضاربة في الفوركس و لكن وسائل تقليل المخاطرة من ناحية أخرى مهمة لتحديد حجم الصفقات و لحساب عدد العقود الذي تود الدخول فيه عند كل صفقة و هذا ما سنقوم بتبيانه في الصفحة القادمة. تحجيم المخاطرة و التخطيط السليم للتقليل من الخسارة مهم حدا قبل الدخول في الصفقات. بدون أدوات التحطم بالمخاطرة لا يمكن أن تكون إدارة المال ذات جدوى و بناء على ذلك يجب استخدام أسلوب وقف الخسارة على اقل تقدير في كل صفقة قبل معرفة كمية العقود و مدى التعرض للخطورة.
    وقف الخسارة Stop loss

    قد يكون موضوع استخدام وقف الخسارة و غيره من أدوات تحديد المخاطرة بعيدا عن موضوع إدارة المال حيث أن وقف الخسارة مرتبط بإستراتيجية المضاربة بينما إدارة المال تتعلق بكمية العقود في الصفقة و نسبة المخاطرة وهذا ما يؤدي إلى سوء فهم إدارة المال كثيرا. و لكن وقف الخسارة مهم جدا و متطلب أساسي لتنفيذ إدارة المال بنجاح. قد يكون وقف الخسارة هو الضمان الوحيد للحد من الخسارة الفادحة التي من الممكن أن يتعرض لها كل من دخل السوق. لا تقم ابدآ بإدخال أمر بدون أن تعرف أن تضع حدا للخسارة لتقوم باد خالة قبل تنفيذ الأمر و لتكن هذه عادة مستمرة إذ بدون ذلك لن تتمكن من استخدام إدارة المال بشكل سليم. الهدف من و عملية وقف الخسارة هو الحد من الخسارة عندما تكون ظروف السوق بعكس توقعات المتداول فهو يكون بمثابة الضمان لعدم استمرار تلك الخسارة في حالة كان المضارب مخطئا في تقديراته. هناك عدة طرق و أساليب لتقدير موضع وقف الخسارة بعضها أفضل من الأخر و لكن الأفضل دائما ما يبين الخطورة بناء على معطيات وضع السوق و ليس بناء على متطلبات المضارب أو بناء على حجم رأس المال.الناحية الأخرى المهمة هو عند وضع وقف الخسارة يجب عدم تحريك الخسارة مهما كانت الظروف أو مستجدات السوق إلا إذا كان السعر يتحرك ايجابيا في اتجاه دخول الصفقة بهدف تقليل الخسارة. بمعنى آخر يجب أن يسمح فقط بتحريك وقف الخسارة لتقليل الخطورة وليس لزيادة حجم الخطورة.
    وقف الخسارة المتحرك Trailing stop loss

    احد أساليب تقليل المخاطرة عندما تكون الصفقات رابحة بتحريك نقطة وقف الخسارة باتجاه دخول الصفقة بمقدار ثابت من النقاط. هناك ميزة في منصات التداول حيث بإمكان المتداول استخدامها بوضع أمر وقف خسارة متحرك بعدد من النقاط يحدد مسبقا و بمقدار تلك النقاط يتغير موضع وقف الخسارة آليا مع تقدم السوق باتجاه الصفقات. الهدف من وقف الخسارة المتحرك هو تقليل المخاطرة مع تقدم الصفقات و كذلك المحافظة على جزء من الأرباح.
    التحكم بالهامش

    احد الوسائل للتحكم بالمخاطرة و المحافظة على رأس المال هو إبقاء نسبة ثابتة من الهامش المحجوز من الحساب و عدم تجاوزها. رغم أن وسطاء الفوركس يقدمون روافع مالية عالية جدا لتتيح لك فرصة ربح عالية إلا أن ذلك لا يعني انك تستخدم جميع الهامش المتاح حيث أن مقابل تلك الفرص الربحية العالية نفس المقدار من الخسارة.يجب أن لا تتعدى نسبة الهامش المحجوز إلى الهامش المتاح أكثر من 10 % مهما كانت الفرص جيدة. عندما يتجاوز المتداول هذه النسبة يكون هناك تسارع في تضائل حجم الحساب بشكل سريع عند تعرض الصفقات إلى خسارة لذلك يجب عليك عدم التفكير في الوصول إلى هذه النسبة.
    ترشيح الفرص

    السوق مليء بالفرص ولكن هناك قاعدة اقتصادية مهمة و هي كل ما كان هناك عائد مرتفع يكون مصاحبا لها مخاطرة مرتفعة. طرق و أساليب المضاربة خصوصا باستخدام التحليل الفني قد تبين عدة فرص متتالية فد لا يكون جميعها ذو عائد جيد مقابل مخاطرة معتدلة أي بمعنى آخر ليس جميعها بالإمكان الخروج منه بربح مجدي لذلك من المهم فلتره و فرز ما هو ذو جدوى منها و ذلك بمعرفة نسبة الخطورة على العائد ( Risk/Reward ratio ). عندما تكون فرصة العائد اقل أو حتى مساوية للخطورة المحتملة فليس من الضروري الدخول في هذه الصفقة و الأفضل الانتظار لفرصة يكون فيها العائد أضعاف الخطورة.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    هناك قاعدة هامة فى الاستثمار ان العائد يجب ان يتناسب مع المخاطرة

    وبصراحة فى سوق المال دائما المتداولين بيركزوا على الارباح ومش بيحاولوا يحسبوا نسب المخاطرة وممكن دة يكون السبب الرئيسي فى الخسارة

    علشان كدة انك تعرف كويس ماهي ادوات التحكم فى المخاطر واستخدامها بشكل فعال يمكن ان يضاعف الارباح

    والله يوفق الجميع للارباح

    تحياتي لكم جميعا يا شباب

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    373

    افتراضي

    السلام عليكممشكور على مجهودك و موضوعك اخى الكريم و انصح الجميع بالتداول مع شركة بانكو افكس لانها شركة مرخصة و حائزة على لقب أفضل شركة وساطة لخمس سنوات على التوالي و تمكن العميل من الوصول بأمان ودقة إلى المؤشرات التي يريد التداول عليها وقت ما يشاء وبالسرعة القصوى . bancofx.com/ar

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •