الاسهم السعودية تغلق متراجعة اليوم

أغلق مؤشر الأسهم السعودي (تداول) جلسة اليوم الاثنين على تراجع دون مستويات الـ 8500 نقطة بضغط من أسهم قطاعات البتروكيماويات (شديد الصلة بأسعار النفط) والمصارف والاتصالات.

وخسر المؤشر العام للسوق السعودي (تداول) خلال التعاملات 53 نقطة متراجعاً بنسبة 0.62% عند مستوى 8482.93 نقطة، وبتداولات قليلة نسبياً مقارنة بالجلسات الماضية بلغت قيمتها 6.6 مليار ريال سعودي.
وتعرض مؤشر سوق السعودية (تداول) لضغوطات قوية من جانب قطاع البتروكيماويات الذي خسر 1.47%، فيما تراجع مؤشر المصارف 0.64%، بينما انخفض قطاع الاتصالات بنحو 1.47%.
انخفض سعر خام برنت دون مستوى 50 دولاراً للبرميل اليوم بعدما أعلن العراق انتاجا قياسيا من الخام بالاضافة إلى تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية.
وعلى مستوى أداء الأسهم اليوم، فقد أغلق سهم سابك على تراجع بنسبة 2% عند 78.06 ريال، وتراجع مصرف الراجحي بنسبة 1% عند 53.27 ريال، وانخفضت أسهم كل من صافولا وساب ودار الأركان والصحراء بأكثر من 2%.
في المقابل، ارتفع سهم المراعي بنسبة 2.6% عند 78.88 ريال على التوالي، وكانت الأخيرة قد سجلت نموا في أرباحها بالربع الرابع لتصل إلى 428 مليون ريال سعودي.
ومن المتوقع أن يفتتح المؤشر العام للسوق السعودي (تداول) جلسة الغد الثلاثاء على تذبذب مع ميل للارتفاع مدفوعة بنتائج الشركات الايجابية في ظل حالة الترقب لأداء أسواق الأسهم العالمية إلى جانب أسعار النفط ومدى استقرارها فوق مستوى الـ 50 دولار.