مصرف الريان قطر يقرر توزيع 1.75 ريال للسهم

حقق مصرف الريان صافي ربح قدره 2 مليار ريال خلال العام الماضي بنمو %17.6 مقارنة بسابقه.


وقد أوصى مجلس إدارة مصرف الريان بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 1.75 ريال قطري/للسهم، أي بنسبة %17.5 من رأس المال المدفوع بالكامل، وطلب المجلس رفع هذه التوصية إلى الجمعية العامة العادية للموافقة عليها بعد الحصول على موافقة مصرف قطر المركزي.


كذلك وافق مجلس إدارة مصرف الريان على تأسيس صندوقين استثماريين بشرط الحصول على موافقات الجهات الرسمية المختصة. أولهما صندوق الاستثمار المتداول etf، وسيكون الأكبر حجماً في السوق، وهو صندوق يتم من خلاله التداول بوحدات الأسهم، ويتعامل الصندوق بالأسهم المدرجة في بورصة قطر المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية معتمداً على مؤشر الريان الإسلامي في بورصة قطر.


وثانيهما، صندوق صكوك المدر للدخل، وهو صندوق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يتم من خلاله التداول بالصكوك، التي توزع أرباحها سنوياً على المستثمرين بحيث تزيد تلك الأرباح عن عوائد الودائع، وقد أوكلت إدارة الصندوقين إلى الريان للاستثمار.


كما وافق المجلس على جدولي اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية لمصرف الريان المزمع عقدهما في الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين الموافق 2/3/2015 في قاعة الدشة بفندق فريج شرق، وتوجيه الدعوة للسادة المساهمين لحضور الاجتماعين.


مصرف الريان قطر يقرر توزيع 1.75 ريال للسهم