الأنظار كلها فى ترقب لبيان الفيدرالي اليوم

استقرت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء وسط حذر المستثمرين ترقبا لبيان البنك الفيدرالي الاتحادي عن السياسات النقدية الأمريكية وسط البحث عن موعد محدد لرفع أسعار الفائدة وسط توقعات بمد فترة الانتظار في ظل مخاطر انكماش الأسعار.


ويتداول معدن الفضة بحلول الساعة 11:55 جرينتش حول مستوي 18.00 دولار للأونصة بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 18.01 دولار ،وسجلت أعلى مستوي 18.09 دولار وأدنى مستوي 17.92 دولار.

أنهي معدن الفضة تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.8 بالمئة مستفيدا من تراجع الدولار الأمريكي ،وسجل المعدن في وقت سابق من هذه التعاملات أدنى مستوى في أسبوع 17.67 دولار للأونصة.

تختتم اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بالبنك الفيدرالي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد منذ الأمس لمناقشة السياسات النقدية الملائمة للاقتصاد الأمريكي واتخاذ قرار فيما يخص أسعار الفائدة بعدما أنهت اللجنة برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد خلال الاجتماع قبل السابق.

من المتوقع تثبيت أسعار الفائدة عند المستويات القياسية المنخفضة منذ 2008 ما بين صفر ،0.25 بالمئة في ظل مخاوف صانعي السياسة النقدية بالبنك من تأثر نمو الاقتصاد الأمريكي بانهيار أسعار النفط العالمية وتأثيرها المباشر على انكماش الأسعار.

ويعلن البنك الفيدرالي " البنك المركزي الأمريكي " قراراته بشأن السياسة النقدية بحلول الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش ويصدر بيان السياسة النقدية بحلول الساعة 19:30 جرينتش.