اخبار العملات الين الياباني


الين الياباني
تراجع الين بنسبة 0.6 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بنهاية تعاملات الأمس في أول خسارة يومية في ثلاثة أيام بعدما دعمت بيانات إعانة البطالة الأمريكية ارتفاع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية.

ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 117.80 من سعر الافتتاح 118.24،وسجل أعلى سعر 118.45 وأدنى سعر 117.76.

عاود الين الصعود بالسوق الأسيوية يوم الجمعة مقابل الدولار الأمريكي متجها صوب تسجيل أول مكسب شهري للعملة اليابانية منذ حزيران يونيو 2014 بعد خسائر على مدار ست أشهر متواصلة سجل خلالها أدنى مستوى في سبع سنوات 121.84 ين لكل دولار أمريكي ،دعم ارتفاع الين خلال هذا الشهر تزايد إقبال المستثمرين على شراء العملة اليابانية كملاذ آمن لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي بعدما خفض صندوق النقد الدولي توقعات النمو خلال عامي 2015-2016 بالتزامن مع تصاعد القلق تجاه مخاطر انكماش الأسعار في أغلب الاقتصاديات العالمية.

وشهد الاقتصاد الياباني اليوم عديد البيانات الهامة والتي أظهرت تباطؤ وتيرة التضخم خلال كانون الأول ديسمبر في مقابل انخفاض معدل البطالة عن نفس الشهر ونمو الإنتاج الصناعي وأن كان أقل من التوقعات.