اهم خمسة أخبار مؤثرة فى العملات بقوة


أولا: التوظيف غير الزراعي – البطالة
معدل البطالة هو مقياس لقوة الاقتصاد., حيث يشير العديد من المحللين ان تقدير قوة الاقتصاد يتم من خلال معرفة عدد الوظائف المستحدثة، فخلق العديد من فرص عمل يدل على النمو الاقتصادي، حيث تقوم الشركات بزيادة اعداد القوى العاملة لديها لتلبية الطلب على منتجاتها.
………………………….
ثانيا: قرار سعر الفائدة من لجنة السوق المفتوحة
قرار سعر الفائدة من لجنة السوق المفتوحة التي تعتبر جزأ من الاحتياطي الاتحادي, ويتم فرض هذه النسبة على البنوك المختلفة لاتباعها في القروض. ويتم تعيين معدل الفائدة بعد اجتماع لجنة السوق المفتوح مع البنوك الإقليمية ومجلس الاحتياطي الاتحادي.
………………………….
ثالثا: الميزان التجاري
يقيس الميزان التجاري الفرق بين قيمة السلع والخدمات التي تصدرها البلد وقيمة السلع والخدمات التي تستوردها البلد. ويكون هناك فائض تجاري في حالة كون قيمة السلع المصدرة اكبر من السلع المستوردة، في حين يكون هناك عجز عندما تكون قمية السلع المستوردة اكبر من السلع المصدرة.
………………………….
رابعا: مؤشر أسعار المستهلكين – مؤشر أسعار المستهلك
مؤشر أسعار المستهلك هو مؤشر رئيسي يستخدم في قياس التضخم، ,كما أنه يقيس أسعار سلة ثابتة من السلع الاستهلاكية. ويؤثر ارتفاع الأسعار بشكل سلبي على الاقتصاد، ولكن البنوك المركزية في كثير من الأحيان تقوم بالرد على تضخم من خلال رفع أسعار الفائدة والعملات الاستجابة بشكل إيجابي لتقارير ارتفاع معدلات التضخم.
………………………….
خامسا: مبيعات التجزئة
مبيعات التجزئةهي مقياس لجميع السلع المباعة من قبل عينة من المتاجر., يتم استخدامها لقياس نشاط المستهلك والثقة وكلما كانت أعلى فان ذلك يشير إلى زيادة النشاط الاقتصادي في البلاد.

اهم خمسة أخبار مؤثرة فى العملات بقوة