حجم الاستثمار و وقف الخسارة
وجود حساب دقيق لحجم الإستثمار و أمر وقف الخسارة يساعدك على بناء حسابك، ولكن الأهم من ذلك سوف يساعدك هذا على حماية رأس المال الخاص بتجارتك.
إذا كان يمكنك إتقان فن إدارة الأموال، سيكون لديك فرصة أكبر للبقاء في اللعبة الفوركس التجارية، حتى لو كان نظام التداول الخاص بك ليس واحدة من أفضل النظم.
الكثير من التجار الجدد ليس لديهم أدنى فكرة عن موقع التوقف السليم و علاقته بحجم الإستثمار، و الكثير منهم يخاطرون بأموال كثيرة جداً في تداولاتهم على كل التجارة، فينتهي بهم الحال مع حساب فارغ و الكثير من الخوف و خيبة الأمل.
دعونا الآن نحسب نسبة المخاطرة و علاقتها بحجم الإستثمار و أمر إيقاف الخسارة … دعنا نقول أن رأس المال الخاص بك هو 10،000 دولار أمريكي و أنك على استعداد للمخاطرة بنسبة 1 في المائة منه على كل تداول.
بناء على درجة خطورة 1 في المائة، (بالنظر إلى السيناريو الأسوأ) ستكون قادرا على تأخذ 100 خسارة على التوالي.
الآن، لنقل أن التحليل الفني لديك يقول أنك بحاجة إلى أمر إيقاف عند 25 نقطة من الخسارة في التداول الخاص بك، فسوف تحسب حجم الإستثمار على النحو التالي.
1 في المائة من 10،000 دولار أمريكي = 100 دولار أمريكي
100 $ مقسمة بنسبة 25 نقطة وقف الخسارة = 4 دولارات
فإذا كان لديك حساب 10،000 دولار أمريكي وكنت على استعداد لاتخاذ أمر إيقاف خسارة في نطاق 25 نقطة، يجب إذاً أن تكون قيمة النقطة تساوي 4 دولار.
معرفة قيمة النقطة لكل تداول تساعدك على معرفة اللوت لتعرف كم لوت يجب عليك أن تتاجر به
- قيمة النقطة: مقدار المال في حركة النقطة
دعنا نقول أنك تريد وضع أمر شراء على اليورو مقابل الدولار الأميركي عند 1.2500، فإذا ما أخذنا المثال أعلاه فخسارتك ستكون معها أمر إيقاف عند 1.2475.
1،2500-25 نقطة وقف الخسارة = 1.2475
و حين يتم تنفيذ أمر وقف الخسارة ستكون قد فقدت 25 نقطة $ × 4 = 100 دولار أمريكي