اول درس فى الفوركس الخسارة هي تكلفة الارباح


الخسارة هي تكلفة الارباح


عدم وجود خطة مناسبة للتجارة تتضمن قواعد محددة للدخول والخروج من الصفقات بالتأكيد يضمن فشل على المدى الطويل. المبتدئين عادة ما يقعوا في نفس الأخطاء الشائعة. حيث يقوموا بالتخلي عن خطط التداول حين لا يتجه السوق المالي كما تخيلوا. و يستمروا في إستخدام أساليب غير مستقرة و بالتالي غير قادرة على توليد الأرباح. فيما يحافظ العديد من المستثمرين على تداول يستمر في الخسارة بسبب إصرارهم على الاعتقاد بأن الوضع سيتغير فجأة، بينما تقول كل المؤشرات غير ذلك، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنهم لا يستطيعون تحمل فكرة الخسارة.
و لكن لماذا يحبون تعذيب أنفسهم بهذه الطريقة؟ لماذا لا يقوموا بإكتشاف سبب فشلهم و محاولة تحسينه في التداول القادم ؟ بالنسبة لبعض المبتدئين، الاعتراف بأن أساليبهم لا تعمل و العمل على تحسينها تدريجيا يمثل أمر سهل، ولكن لآخرين لا يكون الأمر بهذه البساطة. فهم بحاجة إلى دراسة مشاكلهم و الإعتراف بأنهم مخطئون، و هو ما يمكن أن يكون في كثير من الأحيان إجراء معقد لأنه يضر بالأنا الخاصة بهم. التداول العاطفي يمكن أن يكون في غاية الخطورة. ففي معظم الحالات، يكون الأمر أسهل بكثير إن قام المتداول بخداع نفسه و يستمر في حالة إنكار مستمر حتى ينفذ حسابه. و في حال إن كنت ترى أي من هذه “الأعراض” في نفسك، يجب عليك إيقاف التداول بدون تأخير.
إلقاء نظرة على وضعك ومحاولة تحديد المشكلة يساعدك على أن تكون قريب لفهم ذاتك بما فيه الكفاية لتتعرف على نمطك. لهذا السبب من الضروري تسجيل الصفقات الخاصة بك و تسجيل العديد من
التفاصيل المتعلقة بها قدر الإمكان. فإن كنت بحاجة للخروج من العادات القديمة يجب عليك رؤية الأشياء من منظور مختلف تماما.