google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعرف على علم نفس تداول الفوركس

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    151

    افتراضي تعرف على علم نفس تداول الفوركس

    تعرف على علم نفس تداول الفوركس

    ما المقصود بعلم نفس التداول ؟؟


    يعتقد الكثير من المتداولين في فوركس بأنهم تمكنوا من حل "اللعبة الحسابية" في تداولات فوركس، و على الرغم من أن هذه العبارة من الممكن أن تكون صحيحة بالنسبة لنخبة قليلة منهم، فبالتأكيد لا يمكن تطبيق المقولة على الجميع. السبب في ذلك هو أن تداول فوركس، على عكس الرياضيات، لا يحتوي على حل مشترك أو طريقة مشتركة يتم إتباعها من قبل جميع المتداولين.
    يمتلك كل متداول مجموعته الخاصة من التصورات و المعتقدات و التوقعات و العادات لتداول فوركس، والتداول الحذر المخطط و التفسير الصحيح للأنشطة التداولية هي الطريق إلى النجاح في فوركس. بالإضافة إلى ذلك، فإن مشاعر الخوف و الجشع قد تؤدي إلى أضرار أكثر من المتوقع ، حيث أنها من الممكن أن تدفع المتداول إلى رؤية أشياء غير موجودة. من المجدي أن نذكر هنا بأن النجاح في تداولات فوركس ينتج عن العقل أكثر من أي شيءٍ آخر.
    إن لم يكن لديك أن مخاوف أو أطماع و قمت بالإلتزام بأساسيات و قواعد تداول فوركس، فإنك قد تخسر بعض المال، و لكنك سوف تحقق أرباحاً بالتأكيد على المدى الطويل. و لكن إن قمت بتغيير رأيك و حاولت التنافس مع المتداولين الآخرين أو الإستماع إلى نصائحهم "بشكل كبير"، فإنك من المحتم سوف تواجه الفشل. و هذا لأن المتداولين الناجحين لا يتباهون بنجاحاتهم و يعاملون النجاح و الفشل على أنه وجهتان لعملة واحدة، في حين قد يقوم المتداول الغير ناجح بوصف بشكل جميل للآخرين و لكنها تكون غير صحيحة بالأساس.
    قبل أن يتم إتخاذ القرار، يجب على المتداول أولاً أن يقوم بتحليل ما قد تكون الفوائد القصوى و المخاطر الكبرى في حال إتخاذ هذا القرار. كما أنه لا يوصى أبداً بوضع كامل رأس المال في عملية تداول فوركس واحدة، حيث يجب التداول بما نسبته 2% من رأس المال فقط في كل عملية تداول. حيث أن هذا الأمر يساعد في المحافظة على الإستقرار المالي، بالإضافة إلى أنه سوف يساعد في تفادي بعض القرارات التي قد لا تتخذها في الحالات الأخرى، و لكنك أخذتها بسبب الحركات السوقية الكبيرة التي لم تسير في الإتجاه المرغوب في وقتٍ لاحق.
    عندما يحين الوقت لإتخاذ القرارات فعلاً، يجب أن تكون خالياً من التوتر و المخاوف المالية، و قبل أن تقوم بالضغط على زر البيع/الشراء، عليك أن تسأل نفسك: "هل تساعدني عمليات تداول فوركس هذه؟ و هل تتوافق مع القواعد وعادات تداول الفوركس الخاصة به؟" فإن كان الجواب هو نعم، لا داعي للإنتظار أكثر و عليك التصرف فوراً. و لكن إن كان في الجواب شكٌ و لو بسيط، فإن عليك إعادة التفكير و التكرار إلا إن كنت متأكداً تماماً بما أنت مقدمٌ عليه.
    من أجل أن تكون ناجحاً في تداولات فوركس، يجب على المتداول أولاً أن يحدد نقاط القوة و الضعف لديه، بعد ذلك، عليه أن يحاول التداول من خلال حساب فوركس تجريبي إلى أن يتأكد من تحقيق النجاح. بعد أن يتم فتح حساب تداول حقيقي، يجب أن تنفذ الأوامر بحس عالي من الإهتمام و الدقة بدون تدخل العواطف. سوف تساعد هذه النصائح المتداول بالتأكيد لأن يتحول إلى متداول رابح في فوركس بشكل بطيء و ثابت.
    نأمل أن تكون هذه المعلومات الأساسية عن سيكلوجيا تداول فوركس مفيدة في أن تجعلك متداول أفضل مع الوقت

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    24

    افتراضي

    مشكور اخى على موضوعك المميز و انصح بالتداول مع شركه
    بانكو افكس لانها تعمل بشكل عالمي في مجال سوق الفوركس و لديها الكثير من الفروع في جميع ارجاء العالم , وتعد واحدة من اكبر شركات الفوركس في العالم وافضلها في هذا المجال حيت توفر لك تداول العملات الأجنبية والمواد المتصلة وتقدم خدمات ذات جودة عالي bancofx.com/ar

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •