google
twitter
facebook
twitter
google
forex

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: متداول الفوركس يجب أن يركز فى كل الأحتمالات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    75

    افتراضي متداول الفوركس يجب أن يركز فى كل الأحتمالات

    متداول الفوركس يجب أن يركز فى كل الأحتمالات


    من واقع تجربتي في التداول في فوركس أنصحك أن لا تركز على الربح من الفوركس فقط و تتجاهل المخاطر السلبية، بل أن تقوم بعكس ذلك حتى تضمن الإستمرار أولاً و من ثم الإزدهار. بالإضافة إلى ذلك، عليك أن لا تتوقع أن كل تداول من تداولتك سوف يجعل منك شخصاً غنياً، و عليك أن تدرك بأن لديك إحتمالات نجاح أكبر في أسواق فوركس إذا ما وضعت لنفسك أهداف منطقية. أما أذا ما قمت بوضع أهداف عالية و صعبة التحقيق، فإن الخسائر الناتجة سوف تؤثر على ثقتك و معنوياتك. و عليك أيضاً أن تقوم بمراجعة أهدافك بشكل روتيني من أجل الوقوف على أي تغيرات جدية في ظروفك.
    التداول في فوركس بحاجة إلى الابتسامة الدائمة
    مجرد الإعتقاد بأن وضع السوق الآن ممتازاً لا يعد سبباً كافياً لقيامك بالتداول، خصوصاً إن كنت لا تفهم ما الذي يحصل بشكل كامل. في هذه الحالة، أنصحك بشدة أن تأخذ وقتك إلى أن ترى أنك قد إستوعبت الأوضاع الحالية للتداول.
    إذا كنت قد مارست التداول لفترة، فإنك بالتأكيد تعلم أن التداول في فوركس يحتوي على نسبة كبيرة جداً من المخاطرة، و خط الدفاع الأفضل هو تطوير خطة تداول متميزة و منظبطة، مبنية على معرفة حكيمة بأسواق فوركس و مصحوبة بمهارات جيدة في إدراة الأموال.
    فكما ذكرت سابقاً ، فإن أحد أهم الفروقات بين المستثمرين المبتدئين و المحترفين، هو أن المستثمرين المبتدئين يفكرون في المبالغ التي سوف يربحونها، بينما يفكر المحترفون في المبالغ التي من الممكن أن يخسروها.
    يمكنك أن تفهم هذه النقطة بشكل أوضح إذا ما فكرت في الحالة التالية؛ إفترض أن مؤشر القوة النسبية في جدول الساعة الواحدة قد إنخفط تحت الـ 30 ، و قد بدأ للتو بالإرتفاع فوق تلك النقطة، فإن الكثير من المتداولين قد يفسرون هذا الأمر على أنه إشارة للشراء.
    قد يقوم المستثمرون المبتدئون بالدخول في مثل هذه التداولات، و لكن من دون أن يكون لديهم أي إدارة مالية أو إستراتيجية تداول. إفترض أن السعر تحرك في البداية بعكس إتجاه التداول بـ 20 نقطة، و لكن عاد ليحقق أرباح بمقدار 10 نقاط في الوقت الذي أغلق فيه التداول.
    بعد 3 عمليات فوز مماثلة، يتم الدخول في عملية تداول رابعة، و لكن السعر يتحرك بمقدار 20 نقطة في عكس إتجاه التداول مرة أخرى. إلا أنه في هذه المرة ينخفض 30 نقطة أخرى قبل أن يخرج المبتدئون من التداول.
    بعد أربع تداولات يكون المستثمر المبتدئ قد سجل خسارة بمقدار 20 نقطة على الرغم من تحقيق 3 عمليات فوز واضحة. في الحقيقة فإن الكثير يفوزون في نسبة كبيرة من تداولاتهم إلا أنهم يخسرون الأموال أثناء ذلك. مما يدل بالتأكيد على أن هناك أمراً خاطئاً.
    ماذا يفعل الخبراء في هذه الحالة؟
    من ناحية أخرى، يقوم الخبراء بتحليل الموقف من خلال إستخدام أنظمة التداول الخاصة بهم، و التي تحتوي على معدل فوز: خسارة إيجابي و قيمة توقعية.
    كما تعلم فإنه من أجل تحقيق الأرباح على المدى الطويل، فإن عليهم أن يربحوا أكثر عندما يكونون على صواب، مما يخسرونه عندما يكونون على خطأ، و بشكل مثالي، يجب أن يكون ربحاً ضعف خسارتهم. إذاً و بعد 4 وضعيات، فإنهم سوف يكونون قد تداولوا بالطريقة التي تمكنهم من القيام بعمليتي خسارة بمجموع 100 نقطة، و عمليتي فوز بمجموع 200 نقطة مما يعني الربح بمقدار 100 نقطة.


    متداول الفوركس يجب أن يركز فى كل الأحتمالات

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    المشاركات
    113

    افتراضي

    وجهة نظر مميزة


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •